حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45384

"الطاقة النيابية" لـ "سرايا": تخوف من العبث "بدعم الكهرباء" في التعرفة الجديدة وهؤلاء لن يشملهم الدعم

"الطاقة النيابية" لـ "سرايا": تخوف من العبث "بدعم الكهرباء" في التعرفة الجديدة وهؤلاء لن يشملهم الدعم

"الطاقة النيابية" لـ "سرايا": تخوف من العبث "بدعم الكهرباء" في التعرفة الجديدة وهؤلاء لن يشملهم الدعم

08-01-2022 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، النائب فراس العجارمة، أن التعرفة الكهربائية الجديدة التي سيبدأ تطبيقها في الأول من نيسان/أبريل المقبل لن تؤثر على صغار المستهلكين، ولا على المواطنين في المنازل.


وأوضح العجارمة في تصريحات لسرايا، اليوم السبت، أن التعرفة الجديدة هي عبارة عن إعادة توزيع للدعم بحيث يشمل الأردنيين، منوها إلى أن الدعم سيشمل أيضا أبناء قطاع غزة وحملة الجوازات الأردنية المؤقتة.


وتابع بالقول: الأجانب المقيمون على أرض المملكة لن يشملهم الدعم في التعرفة الكهربائية الجديدة.


وأضاف: لجنة الطاقة درست موضوع تقليص الشرائح من 7 إلى 3، وتم التأكيد على أنه لن يمس صغار المستهلكين، موضحا أنه تم وضع دعم على شرائح الكهرباء من 51 إلى 200 كيلو واط سيتم دعم الفاتورة بدينارين ونصف بما يحقق توازن مع السعر القديم اللذي كان يبلغ 33 فلسا.


وحول القطاع الصناعي والتجاري والزراعي قال العجارمة لـ سرايا أنه تم تخفيض التعرفة بنسب متفاوتة لهذه القطاعات التي ستتأثر ايجابيا بالتعرفة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الغاء تسعيرة الحمل الاقصى التي كانت تبلغ دينارين ونصف الى ثلاث دنانير على الكيلو واط للشركات والمصانع.


وعبر العجارمة عن تخوفه كرئيس لجنة طاقة من أن تطبق هذه الدعوم لفترة معينة ، ثم يتم رفع هذا الدعم وتعود الأسعار للارتفاع ، مؤكدا أنه طالب بضمانات من الحكومة لعدم العبث بموضوع الدعم.


وأشار رئيس لجنة الطاقة بأن القضية الثانية التي ممكن أن تسبب ارباكا في بداية تطبيق التعرفة الجديدة، هي أن الأردني المسجل بإسمه أكثر من عداد، لن يستفيد من الدعم الا على عداد واحد ، فإذا كان هناك عمارة فيها اربع شقق على سبيل المثال -رجل وابناءه- يجب تحويل العدادات بأسماء الابناء.

وتابع بالقول: إذا كان هناك عمارة مؤجرة والعدادات بإسم المالك يجب تحويل كل عداد بإسم المستأجر الذي يحمل رقم وطني ليبقى ضمن الفئات المدعومة.


وفيما يتعلق بالمنصة الالكترونية المخصصة للأسر الأردنية للاحتفاظ بالأسعار المدعومة، وفقا لمعايير محددة، بين النائب فراس العجارمة أنه تمت مناقشة الموضوع مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة وأكدوا أن التسجيل على المنصة سهل الاستخدام، وإذا وجدت حالات فردية ليس لديها هواتف ذكية أو انترنت سيتم التعامل معها للوصول إليها وحل الإشكالية.


وختم رئيس لجنة الطاقة حديثه مع سرايا بالتأكيد على مناقشة موضوع المنصة الالكترونية وآلية الوصول إليها غدا في اللقاء المزمع مع وزير الطاقة صالح الخرابشة في مجلس الوزراء ، وسيتم متابعة تفاصيل الموضوع قبيل تطبيق التعرفة الجديدة في شهر نيسان المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 45384
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2022 01:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم