حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26398

لماذا ارتفعت المصروفات الإدارية لصندوق استثمار أموال الضمان بنسبة 23% ؟

لماذا ارتفعت المصروفات الإدارية لصندوق استثمار أموال الضمان بنسبة 23% ؟

لماذا ارتفعت المصروفات الإدارية لصندوق استثمار أموال الضمان بنسبة 23% ؟

10-01-2022 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تساءل الإعلامي والقانوني خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، عن ارتفاع المصروفات الإدارية لصندوق استثمار أموال الضمان بنسبة 23%.

وبين الصبيحي في منشور له على الفيسبوك، اليوم الاثنين، ارتفعت المصروفات الإدارية لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عام 2020 بنسبة 23% عما كانت عليه في عام 2019 حيث ارتفعت هذه المصروفات من (4.4) مليون دينار عام 2019 إلى (5.7) مليون دينار عام 2020، أي بمقدار (1.3) مليون دينار وهو الأعلى في تاريخ الصندوق منذ 18 عاماً، بالرغم من أن صافي عائد الاستثمار عام 2020 قد انخفض بمقدار (48) مليون دينار عن العائد المتحقق لعام 2019 وبما نسبته (9%) تقريباً، وقد يكون ارتفاع المصروفات مبرَّراً وله أسبابه، لكن لم يُشر التقرير السنوي للصندوق لعام 2020 لأسباب هذا الارتفاع الملحوظ بالنفقات الإدارية، علماً بأن من أهم متطلبات الشفافية والإفصاح أن تُذكَر أسباب ارتفاع المصروفات الإدارية وفيما إذا كان هذا الارتفاع مبرَّراً فعلاً أم لا..!

أتمنى على زملائي في الصندوق أن يتم تضمين تقارير الصندوق السنوية تفاصيل أكثر حول المحافظ الاستثمارية والمصروفات الإدارية مع مقارنة تحليلية ما بين العام والسنوات السابقة مما يعد من مقتضيات الإفصاح والشفافية لمثل هذا النوع من الصناديق التي تهم كافة المواطنين والعاملين والباحثين.

(سلسلة معلومات تأمينية توعوية مبسّطة بقانون الضمان أقدّمها بصفة شخصية ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها مع الإشارة للمصدر).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 26398
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-01-2022 09:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم