حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13097

السعيدات: مليون اسطوانة غاز تم استهلاكها خلال المنخفض

السعيدات: مليون اسطوانة غاز تم استهلاكها خلال المنخفض

السعيدات: مليون اسطوانة غاز تم استهلاكها خلال المنخفض

30-01-2022 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، أن الاردنيين استهلكوا ما يقارب مليون أسطوانة غاز خلال الخمسة ايام الماضية بسبب المنخفض الجوي.

وقال السعيدات أن النقابة وبالتعاون مع مصفاة البترول الوطنية بذلت جهودا كبيرة لتأمين اسطوانات الغاز، على مدار الساعة رغم ارتفاع الطلب غير المسبوق، مشيرا الى ان ما يقارب 5.5 مليون اسطوانة تم استهلاكها الشهر الحالي.

وبين السعيدات ان محطات المحروقات تم تزويدها بكل احتياجاتها من الغاز نظرا للظروف الجوية التي كانت متوقعة واغلاقات الطرق بسبب العاصفة الثلجية، والتي تسببت في صعوبة وصول العديد من الموزعين الى بعض المناطق ما زاد من نسبة الشكاوى حول انقطاع الغاز.

وكان عدد كبير من المواطنين في العاصمة عمان قد اشتكوا من تأخير وصول اسطوانات الغاز خلال ايام المنخفض تزامنا مع فترة تساقط الثلوج وبدء اغلاق الطرق.

واوضح السعيدات ان 29 مليون لتر استهلكها المواطنون في كانون الثاني من الكاز ولغاية أمس أما استهلاك الغاز فبلغ خمسة ملايين لترحتى أمس.

ومن جانب آخر قال نقيب أصحاب المخابز عبد إلاله الحموي أن الانتاج زاد يوم الثلاثاء بمعدل 70 بالمئة حيث بلغ الاستهلاك 2350 طنا عن المعدل اليومي الذي يبلغ 1750 طنا من الطحين أما يوم الأربعاء فزاد بيع الخبز بمعدل 100 بالمئة فبلغ 3500 طن اما الجمعة فكان البيع قليلاً وكانت نسبته 20 بالمئة وبين الحموي أن طن الطحين ينتج 1250 كيلو من خبز.

ووصف الحموي القوة الشرائية ليوم السبت «بالضعيفة » رغم انه كان يعد يوما مفضلا لبيع المخابز عن الأيام العادية،وكما بين الحموي فهذا «أمر جيد» لأنه يدل على ثقافة المواطن الذي أخذ من الخبز قدر حاجته.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13097
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-01-2022 09:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم