حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13352

9 أشياء عليك البحث عنها قبل شراء سيارة مستعملة

9 أشياء عليك البحث عنها قبل شراء سيارة مستعملة

9 أشياء عليك البحث عنها قبل شراء سيارة مستعملة

31-01-2022 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا أردت اتخاذ قرار مستنير قبل شراء سيارة، فإليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها في تقرير تاريخ السيارة الذي يمكن الحصول عليه من الإنترنت من خدمات مثل كارفاكس. فعندما تكون في السوق لشراء سيارة مستعملة، من المهم أن تطلب تقريرًا عن تاريخ السيارة. قد يبدو الأمر مضيعة للوقت، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية في مساعدتك على اتخاذ قرار سليم.

هل هناك أي سجل صيانة مدرج؟

في كثير من الأحيان تقوم ورش الإصلاح بالإبلاغ عن عملها. وهو شيء يجب عليك إلقاء نظرة عليه لأنه لن يُظهر لك فقط الأضرار التي ربما لم يتم الإبلاغ عنها في حادث رسمي، ولكنه سيُظهر لك أيضًا الصيانة الروتينية التي يتم إجراؤها على السيارة نفسها.

هل كانت في حادث؟

يجب أن تحاول دائمًا تجنب شراء سيارة تعرضت لأي حوادث، ولكن في بعض الأحيان لا يتوفر لديك هذا الخيار. إذا كانت السيارة التي تتطلع إلى شرائها قد اصطدمت بمركبة أخرى، فعليك التأكد من أنها لم تتعرض لأي أضرار هيكلية أو تنشر وسائدها الهوائية.

هل للسيارة مالكون متعددون؟

إذا مرت السيارة بمالكين متعددين، فقد يكون ذلك علامة على وجود بعض المشكلات الخطيرة المتكررة. قد لا ترى أي شيء آخر في التقرير، لكن هذا لا يعني أنه خالٍ من أي مشاكل.

هل تم نقل العنوان عبر دول متعددة؟

قد لا تبدو مشكلة كبيرة إذا تم نقل السيارة عدة مرات عبر دول متعددة، ولكنها عادة ما تكون علامة على نوع من الأذى. في كثير من الأحيان عندما تتعرض السيارة لحادث لم يتم الإبلاغ عنه أو بها بعض المشكلات الأخرى، سيحاول المالك إخفاء هذه الحقائق عن طريق شحن سيارته إلى دولة أخرى.

هل تضررت من الفيضانات أو الحرائق؟

عندما تكون السيارة في حريق أو فيضان، فإنها لا تتعافى عادة من الضرر. وتحدث المشكلة الرئيسية داخل المحرك حيث لا يجب أن يخضع أبدًا لهذه الأنواع من الظروف. ربما قال المالك السابق إنه تم إصلاحه، ولكن لا يمكن لأي قدر من الإصلاحات أن يجعل السيارة آمنة حقًا وخالية من أي أضرار مكلفة بعد أن تمر بشيء من هذا القبيل.

هل هناك أي استدعاءات؟

يجب عليك التأكد من التعامل مع جميع عمليات الاستدعاء النشطة على السيارة قبل أن تنطلق بها، لأنها قد تعرض سلامة عائلتك للخطر.

ما هي قراءة عداد المسافات المبلغ عنها؟

كان من الشائع في السيارات القديمة أن يقوم البائعون بإعادة عداد المسافات في السيارة لتقليل الكيلومترات التي قطعتها. وسيحتوي تقرير تاريخ السيارة على القراءة السابقة على السيارة. لذلك إذا كانت القراءة أقل مما كانت عليه في التقرير، فيجب أن تجد شيئًا آخر تشتريه.

هل كانت مسروقة من قبل؟

سيخبرك التقرير أيضًا ما إذا كانت السيارة قد سُرقت في الماضي، أو لا تزال تعتبر مسروقة. إذا تمت سرقتها، فمن الواضح أنه يجب عليك الابتعاد عنها والاتصال بالسلطات المحلية.

هل فشلت مؤخرًا في اختبار انبعاثها؟

ينطبق هذا فقط على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق تتطلب فيها سيارتك الخضوع لاختبار الانبعاثات. وإذا تم تسجيل السيارة مسبقًا بأنها فشلت في اختبار الانبعاثات الخاص بها، فهذه علامة على أنه يجب عليك عدم شراء السيارة. ويشير هذا عادةً إلى أن الكاتالايزر أصبح سيئًا، وهو إصلاح مكلف جداً يمكن أن يؤدي إلى جفاف محفظتك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13352

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم