حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62633

شاهد ما فعلته الأعاصير الثلجية بالولايات "المتجمّدة" الأميركية

شاهد ما فعلته الأعاصير الثلجية بالولايات "المتجمّدة" الأميركية

شاهد ما فعلته الأعاصير الثلجية بالولايات "المتجمّدة" الأميركية

31-01-2022 10:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - منذ أيام، وأجزاء من أكبر دولة في العالم تتعرض لغارات تشنها أعاصير، سلاحها رياح سرعتها 80 إلى 120 كيلومترا بالساعة، وثلوج تتساقط متراكمة بلا توقف، حجبت الرؤية في الأرياف والمدن الكبرى، حتى أصبحت "ظروف السفر والتنقل شبه مستحيلة" في الشمال الشرقي الأميركي بشكل خاص، إلى درجة ظهرت معها نقطة وحرف جديدين على اسم البلاد الشهير، فأصبح بالإمكان جعله "الولايات المتجمّدة الأميركية" مجازاً.


مدن عظمى بكاملها تضررت، كنيويورك وبوسطن، عاصمة ولاية ماساتشوستس، وفق ما يتضح من صور ومقاطع فيديو ومعلومات بثتها الوكالات، كما من تحذير صدر عن "هيئة الأرصاد الجوية الوطنية" المعروفة بأحرف NWS اختصارا، من أن ما يحدث بأميركا هو ما يسمونه "إعصار قنبلة" المسبب انخفاضات سريعة وحادة بالضغط الجوي، ما جعل الثلج الكثيف يتلبد في ماساتشوستس بمقدار61 سنتيمترا، ويتسبب بانقطاع الكهرباء عن 119.000 منزل، وهو ما نرى عنه المزيد في الفيديو المعروض أدناه.


وأسرعت شركات الطيران، فألغت 3.500 رحلة محلية ودولية السبت، إضافة لأكثر من 1.400 أمس الأحد، طبقا لما ألمت به "العربية.نت" من الوارد بموقع FlightAware المتتبع من هيوستن ونيويورك وسنغافورة رحلات الطائرات التجارية والخاصة، لذلك جزع عمدة نيويورك Eric Adams للأمر، وأطل من التلفزيون ليحث سامعيه على البقاء بمنازلهم، وليحذر بأن "الطبيعة الأم تفعل ما تريد" كما قال.

"أخطر مرحلة هي الآن"
ومع أن شبكات مترو الأنفاق، تعمل بشكل طبيعي تقريبا، كما العادة في الأحوال الجوية السيئة، إلا أنها تحولت إلى مأوى لآلاف لا يجدون أين يسندون رؤوسهم وسط عاصفة تصدت لها مئات من آلات رش الملح، إضافة إلى 900 كاسحة للثلوج، خصوصا في نيويورك حيث تلبّد الثلج 19 سنتيمترا في حديقة Central Park بمنهاتن، وتم إغلاق خطوط القطارات الإقليمية جزئيا.

لا نشاط في أميركا هذه الأيام الا لأعاصير القنبلة
تلاشت أيضا أضواء النيون في لوحات الإعلانات المنتشرة بساحة Times Square المعتبرة قلب نيويورك النابض، خصوصا بعد إعلان حالة الطوارئ في ولايتي نيويورك وجارتها نيوجيرسي، كما في فيرجينيا وماريلاند وديلاوير، في وقت حذرت فيه حاكمة ولاية نيويورك Kathy Hochul السكان السبت وأمس الأحد من أن "أخطر مرحلة في العاصفة هي الآن" وفق تعبيرها.

نصحت الحاكمة أيضا في بيان أصدرته، بأن يعود الواحد من المواطنين إلى منزله بحذر "والبقاء فيه خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتجنب أي سفر غير ضروري" لعلمها بحسب ما تلخص "العربية.نت" ما بثته الوكالات، أن موجة من الصقيع انتشرت جنوبا حتى فلوريدا، وهي إلى مزيد الاتساع واشتداد العزيمة على ما يبدو.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 62633
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-01-2022 10:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم