حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17768

انتقادات تطال الكشوفات النهائية للانتخابات في لواء الشوبك

انتقادات تطال الكشوفات النهائية للانتخابات في لواء الشوبك

انتقادات تطال الكشوفات النهائية للانتخابات في لواء الشوبك

02-02-2022 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الشوبك - يوسف الطورة - أبدى مرشحون لانتخاب مجلس المحافظات والمجلس البلدي في لواء الشوبك تخوفهم من تدني نسبة المشاركين في الاقتراع ، جراء استبدال مراكز الاقتراع للناخبين بعيدا عن مواقع سكنهم ، وفقا للمتبع في الخارطة الانتخابية لدورات سابقة.

وقال رئيس بلدية الشوبك الجديدة السابق والمرشح الحالي لرئاسة المجلس البلدي ، عادل الرفايعة " لسرايا " أن إجراءات الهيئة المستقلة للانتخابات استبدال مواقع اقتراع الناخبين والناخبات في مراكز اقتراع بعيدة عن مكان اقامتهم ، في كافة المراكز المقدرة ٢٤ مركز اقتراع ، أمر مقلق ومثير للاستغراب.

مطالبا الهيئة المستقلة للانتخاب ، بعد نشر الجداول النهائية على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء ، تعديل تحديد مراكز المقترعين في اللواء ، تحسبا لعزوف الناخبين المشاركة في الخارطة الانتخابية المزمع اجرائها في الثاني والعشرين من آذار المقبل ، وتدني نسبة المشاركة.

لافتا ان الجداول النهائية عملت على نقل المقترعين لمراكز بعيدة عن أماكن سكنهم، على الرغم من وجود مراكز اقتراع في مناطق اقامتهم ، مبديا استغرابه حيال تصرف واصفا اياه بغير مدروس العواقب.

ويلفت بعض المقترعين في اللواء ادراج أسمائهم في مراكز اقتراع أخرى ، فيه المشقة مما يفرض عزوف الغالبية منهم المشاركة في انتخاب ممثلي مجلس المحافظة والمجلس البلدي.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب نشرت ، الثلاثاء ، الجداول النهائية للناخبين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية وأمانة عمان ، المقررة في الثاني والعشرين من الشهر المقبل ، قبيل مرحلة التحضير للترشح ، المقررة بدء من السابع وانتهاء من اليوم التاسع من الشهر الجاري.

الجدير ذكره تتضمن الجداول النهائية مشاركة نحو ١٠٢٠٠ ناخب وناخبة في لواء الشوبك موزعين على ثلاثة مناطق " منطقة العبدلية، الشوبك ، حمزة" ضمن ٢٤ مركز اقتراع.

وياتي نشر الجداول النهائية بعد أن تسلمها مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ، من قبل دائرة الأحوال المدنية والجوازات ، في أعقاب تصويبها خلال مرحلة الطعون على الاعتراضات.

وبحسب تعليمات الهيئة المستقلة فان نشر الجداول النهائية على موقعها الإلكتروني، وفقا للتعيمات التنفيذية مع تزويد كل رئيس لجنة انتخاب الجداول النهائية للناخبين في كل منطقة بلدية ، دائرة انتخابية.

الجدير ذكره لم يكشف عن أعداد الناخبين في الجداول النهائية، في حين كان عدد الناخبين في الجداول الأولية ٤٦٠٩٤٢٥ ناخبا وناخبة قبل تصويبها واعتمادها رسميا في الجداول النهائية.

وتقسم المملكة إلى ١٥٨ دائرة انتخابية لمجلس المحافظات ، و ١٠٠ بلدية يتبع لها ٤٠٩ دائرة انتخابية ، إضافة إلى ٢٢ دائرة انتخابية لأمانة عمان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17768
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-02-2022 08:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم