حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3328

جماعة إرهابية تطلق سراح نحو 20 سجينا شرق الكونغو

جماعة إرهابية تطلق سراح نحو 20 سجينا شرق الكونغو

جماعة إرهابية تطلق سراح نحو 20 سجينا شرق الكونغو

04-02-2022 01:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال زعيم محلي ورئيسة منظمة إنسانية محلية، الأربعاء، إن جماعة إرهابية أطلقت سراح نحو 20 سجينا أثناء هجوم شرق الكونغو الديمقراطية.

أضاف أن الهجوم حدث مساء الثلاثاء في بلدة نوبيلي الصغيرة قرب الحدود الأوغندية، ولقي ثلاثة على الأقل حتفهم، بينهم طفل وامرأة حبلى، بأعيرة نارية وأثناء التدافع الذي أعقب ذلك خلال محاولة السكان الفرار.


وحمل شهود ومتحدث باسم الجيش مسؤولية الهجوم على القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة مسلحة أوغندية تنشط في شرق الكونغو منذ التسعينيات وبايعت تنظيم داعش الإرهابي.

وفرضت الكونغو العام الماضي الأحكام العرفية في إقليم نورث كيفو وإقليم إيتوري المجاور، وبدأت عمليات مشتركة مع الجيش الأوغندي في نوفمبر/ تشرين الثاني ضد القوات الديمقراطية المتحالفة.


وقالت أوديت زوادي، وهي رئيسة منظمة إنسانية محلية بمنطقة واتلينجا، "القوات الديمقراطية المتحالفة هي المسؤولة عن هذا التوغل الذي تم فيه إطلاق سراح جميع المعتقلين في السجن واصطحابهم معهم في الأدغال"، مضيفة أن ثلاثة قتلوا.

الكونغو الديمقراطية تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على منشآت مدنية بالإمارات
وأضافت أن جيشي أوغندا والكونغو تدخلا، مما حد من الضرر، وأدلى الزعيم المحلي موامي باسكال سامبيلي بنفس المعلومات وقال إن أربعة لقوا حتفهم.


وقال الكابتن أنتوني موالوشاي، المتحدث باسم الجيش، "تصدينا لهجوم القوات الديمقراطية المتحالفة أمس في نوبيلي، يؤسفنا سقوط ضحايا لكننا نطمئن السكان بأننا عازمون على بسط السلام في هذه المنطقة".

ولم يتطرق المتحدث إلى اقتحام السجن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3328

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم