حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34283

مواطنون يستصرخون وزير الصحة لحل مشكلة تأخر طبيب عن دوامه بمركز صحي أم صيحون بالبترا

مواطنون يستصرخون وزير الصحة لحل مشكلة تأخر طبيب عن دوامه بمركز صحي أم صيحون بالبترا

مواطنون يستصرخون وزير الصحة لحل مشكلة تأخر طبيب عن دوامه بمركز صحي أم صيحون بالبترا

05-02-2022 10:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - شكا مواطنون في قرية أم صيحون بلواء البترا من التأخير غير المبرر من قبل الطبيب العام في مركز صحي القرية الفرعي عن دوامه في بعض الأيام.

وقال الناشط في العمل المجتمعي في قرية أم صيحون لافي محمد البدول
لـ "سرايا" إن عدم التزام الطبيب بدوامه، وتكرار ذلك في بعض الأحيان، إضافة إلى مغادرة الطبيب المركز قبل نهاية الدوام خلال مرات عديدة يحول دون معالجة المرضى والمراجعين، والذين غالبيتهم من كبار السن والنساء والأطفال.

وأوضح الناشط في العمل المجتمعي البدول لـ "سرايا" إن العديد من المرضى والمراجعين إلى المركز يضطرون مجبرين للعودة إلى منازلهم بعد نفاذ صبرهم نتيجة انتظار الطبيب لوقت طويل، سيما وأنه وليس بمقدورهم الذهاب لمركز صحي وادي موسى الشامل ومستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي للمعالجة فيهما في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة، ومعاناتهم القاسية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد وفق ما أوضحه البدول لـ "سرايا" وإنما تعداه إلى عدم تمكن عدد من المراجعين للمركز من قياس ضغط الدم، واختبار مستوى السكري لديهم خلال الفترة الصباحية، سيما وأن باب المركز الرئيسي في بعض المرات يكون مغلقاً أمامهم لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين خلال الدوام الصباحي.

وأشار الناشط في العمل المجتمعي البدول إلى قيامه بالاتصال مع مدير الشؤون الصحية في لواء البترا عدة مرات، حيث تم إبلاغه عن ملاحظات هامة بخصوص المركز الصحي حول الدوام ونقص الأدوية، وذلك بهدف أخذها على محمل من الجد لتحسين الخدمات الصحية فيه، علاوة على أنه لم يكن هنالك متابعة جادة للمركز.

وشدد مواطنون لدى حديثهم لـ "سرايا" على ضرورة قيام وزير الصحة بإرسال لجنة من وزارته للإطلاع الفعلي على واقع المركز والالتقاء المباشر مع المواطنين بهدف الاستماع إلى المشاكل التي تواجههم بخصوص المركز الصحي.

وطالب مواطنون عبر "سرايا" وزير الصحة ومديرية الشؤون الصحية في لواء البترا ضرورة الرأفة بحالهم المعيشي المتردي والتعجيل برفد المركز بطبيب مقيم يكون متواجد على رأس عمله طيلة ساعات الدوام الحكومي المقررة.

من جانبه أقر رئيس مركز صحي وادي موسى الشامل الدكتور حاتم الصرايرة لـ "سرايا" بوجود تأخير محدود جداً، ولا يتجاوز في حده الأعلى نصف الساعة خلال الأسبوع الذي يتم فيه تغطية المركز بطبيب من المركز الصحي الشامل، فيما أن هنالك طبيب مقيم في المركز ملتزم بدوامه الرسمي طيلة الأسبوع المقرر له.

وبين د. الصرايرة لـ "سرايا" إنه قد تم توجيه تنبيه شفهي وتحت طائلة المسؤولية للطبيب الذي يتم إرساله من المركز الصحي الشامل إلى مركز صحي أم صيحون الفرعي في سبيل ضمان عدم تأخره مستقلاً عن الدوام الرسمي الذي يبدأ الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

وبين د. الصرايرة خلال مواصلة حديثه لـ "سرايا" إنه في حال تزويد المركز الشامل بطبيب جديد فإنه سيتم حل مشكلة نقص الطبيب العام في مركز صحي ام صيحون الفرعي.

بدوره بين مدير الشؤون الصحية في لواء البترا الدكتور عصام السعودي لـ "سرايا" إن المواطنين معهم كامل الحق في شكواهم التي سيتم التعامل معها بكل إهتمام، فيما أن متابعة دوام المركز الصحي تتم من قبل رئيس مركز صحي وادي موسى الشامل.

وأوضح لـ "سرايا" إن هنالك سجل للدوام الرسمي في مركز صحي أم صيحون الفرعي، وستتم العودة إليه لمعرفة أوقات التأخير الذي حدث من قبل الطبيب مدار الحديث، فضلاً عن أنه هنالك جولات تفتيشية تستهدف المركز بأوقات مختلفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 34283

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم