حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13622

عودة عمل "معبر الدرة" بين الأردن والسعودية

عودة عمل "معبر الدرة" بين الأردن والسعودية

عودة عمل "معبر الدرة" بين الأردن والسعودية

09-02-2022 12:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق الإعلامي لوزارة النقل، علي عضيبات إن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة أعلنت عن افتتاح "معبر الدرة الحدودي" أمام حركة الركاب والشاحنات والبضائع بعد انتهاء اعمال الصيانة من الجانب السعودي.



وأكد عضيبات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه جاهزية المعبر لاستقبال جميع المسافرين والمستوردين والمصدرين، ابتداء من اليوم الأربعاء، لافتا إلى أنه بإمكان الأردنيين والسعوديين التوجه الى المعبر.

وأضاف أن وزارة النقل الأردنية تنسق مع كافة الجهات العاملة على "معبر الدرة" لتقديم كافة التسهيلات للركاب والشاحنات التي تستخدم المعبر، داعية السائقين إلى توخي الحيطة والحذر من الطرقات والتقيد بقواعد الصحة والسلامة العامة.


ومن ناحية أخرى شكت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، من إجراءات التخليص التي تواجها شاحنات البضائع الأردنية والسورية في معبر جابر، من جراء الرسوم التي تفرض عليها.

وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله أبو عاقولة في وقت سابق، إن فرض الرسوم على شاحنات البضائع المحملة إضافة إلى ما مقداره 200 دينار بعد إلغاء ما يسمى (باك تو باك) أوقف عددا من الشاحنات المحملة من التوجه إلى سوريا وبعضها الآخر واجه تأخرا في الإجراءات، ما أحدث إرباكا على حدود جابر وزيادة بالكلف.

اقرأ أيضاً : فتح معبر وادي عربة أمام المركبات الاثنين المقبل

وأكد أن ما زاد الأمور تعقيدا الطلب من الشاحنات المتجهة من سوريا إلى الأردن لتحميل البضائع، أن تكون محملة من بلدها وغير فارغة، إضافة إلى إجبارها الحصول على تصريح ودفع رسوم بدل تصريح دخول، ما يتطلب انتظار شاحنات البضائع على حدود جابر عدة أيام، لحين إحضار التصريح من وزارة النقل عمان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13622
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-02-2022 12:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم