حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23813

أشياء لن يفهمها جيل الألفية أبداً

أشياء لن يفهمها جيل الألفية أبداً

أشياء لن يفهمها جيل الألفية أبداً

12-02-2022 12:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "بث الموسيقى، والتسوق عبر الإنترنت، والأفلام حسب الطلب".. نحن الآن في حيرة بين الاختيار، في حين أن التقدم التكنولوجي جعل حياتنا أسهل، فإن معظم جيل الألفية لن يفهم حقاً المعاناة التي كان على الأجيال السابقة أن تمر بها.

فقدان الاتصال بالناس
من دون فيسبوك أو منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، كان من الطبيعي أن يفقد الأشخاص الاتصال بالأصدقاء القدامى وأفراد الأسرة.

الهاتف العمومي
إذا كنت خارج المنزل وتحتاج إلى إجراء مكالمة هاتفية، فعليك العثور على واحد من تلك الهواتف العمومية، وبالطبع، كنت بحاجة إلى حمل بعض العملات المعدنية معك في جميع الأوقات.

لا كاميرا.. لا صور
إذا أردت التقاط صورة، فأنت بحاجة إلى كاميرا، فلم تكن هناك هواتف محمولة بها كاميرات، لذلك إذا نسيت الكاميرا في المنزل، فهذا يعني أنه لا توجد صور.

معرفة هوية المتصل
لن تعرف أبداً من كان يتصل بك حتى ترد على الهاتف، لذلك لا يمكنك حقاً تجاهل أو رفض مكالمة.

لا يوجد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS )
على الرغم من إطلاق نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) رسمياً في أواخر السبعينيات، إلا أنه لم يكن من السهل على السائقين الوصول إليه إلا بعد سنوات عديدة، كانت خرائط الطريق الورقية هي الأساس.

هل يمكنني التحدث إلى X ؟
إذا أردت التحدث إلى شخص ما، فعليك الاتصال بمنزله، والتحدث إلى أي شخص سوف يلتقط الهاتف، وبعدها تطلب التحدث مع الشخص الذي تريد التحدث إليه.

جهاز كمبيوتر واحد
كان مصطلح "كمبيوتر شخصي" مضللاً إلى حد ما في ذلك الوقت، كان لدى معظم الأسر جهاز كمبيوتر واحد فقط يمكن لجميع أفراد العائلة مشاركته.

مشاكل الكاسيت
عندما يخرج الشريط من الكاسيت، لم يكن هناك سوى حل واحد، استخدم قلم رصاص أو قلماً لإعادته إلى مكانه، هذه الطريقة كانت تستخدم أيضاً لإعادة الأشرطة لبدايتها.

الكتابة اليدوية
كان فهم خط يد الآخرين يمثل مشكلة في بعض الأحيان، ربما بنفس الطريقة يعاني بعض الأشخاص من استخدام لغة الإنترنت العامية اليوم.

أوقات العمل
لم يكن هناك تسوق عبر الإنترنت في ذلك الوقت، لذلك إذا كنت ترغب في شراء شيء ما، فعليك الانتظار حتى يفتح متجر معين.

تسجيل الأغاني
إذا كنت تحب أغنية بالفعل، ولكنك لا تريد شراء الأغنية أو الألبوم، فهناك طريقة واحدة فقط للحصول عليها، يجب أن تنتظر الأغنية ليتم تشغيلها على الراديو وتسجيلها على شريط كاسيت.

أوقات التحميل
إذا كنت ترغب في ممارسة لعبة، فيتعين عليك الانتظار حتى يتم تحميلها، كانت هذه عملية طويلة وصاخبة، بالإضافة إلى ذلك، قد يفشل التحميل في النهاية، ثم يتعين عليك القيام بذلك مرة أخرى.

متجر الفيديو
إذا أردت مشاهدة فيلم وأنت مرتاح في منزلك، ولكنك لم تقم بشرائه بالفعل، فيمكنك استئجار الفيلم الذي تريده من متجر تأجير الفيديو.

Nokia 3210
سمحت التكنولوجيا المتطورة لهذا الهاتف الخلوي للمستخدمين بلعب لعبة "Snake" لساعات، بالإضافة إلى أن البطارية ستدوم لأيام.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 23813

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم