حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 78853

الخصاونة يكشف تفاصيل إنهاء إجراءات كورونا

الخصاونة يكشف تفاصيل إنهاء إجراءات كورونا

الخصاونة يكشف تفاصيل إنهاء إجراءات كورونا

13-02-2022 08:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرج خلال الأسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا.

ومن ضمن الإجراءات “تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي”.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى المملكة وخصوصا المتعلقة بفحص البي سي ار، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به.

جاء ذلك خلال لقائه الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة عجلون، بحضور رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وعدد من الوزراء ونواب وأعيان المحافظة.

إطلاق حزمة مبادرات ملكيَّة في محافظتي إربد وعجلون

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي، عن إطلاق حزمة من المبادرات الملكيَّة في محافظتي إربد وعجلون.

وتأتي هذه المبادرات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاق مبادرات ملكية في مختلف محافظات المملكة والبوادي والمخيمات بهدف تحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين وتحفيز بيئة الاستثمار.

وشملت المبادرات التي أطلقها الخصاونة في محافظة إربد خلال لقائه ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية: بناء 100 منزل لأسر عفيفة، وإنشاء 5 مدارس، وحدائق عامَّة، ومركز صحِّي في منطقة المسرَّة بالرَّمثا.

كما شملت انشاء مركز تعبئة وتغليف للمنتجات الزِّراعيَّة، ومعالجة مشكلة مصنع ربّ البندورة في منطقة الأغوار، وتزويد مستشفى معاذ بن جبل في لواء الأغوار الشماليَّة بجهاز رنين مغناطيسي، وتأهيل منطقة الحمَّة سياحيَّاً، وإعادة تأهيل مركز رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة سهل حوران بلواء الرَّمثا.

مثلما شملت المبادرات التي أطلقها الخصاونة في محافظة عجلون، خلال لقائه بممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية فيها: بناء 100 منزل لأُسر عفيفة، وإنشاء 3 مراكز صحيَّة في مناطق عُرجان وصنعار والشّفا.

كما شملت المبادرات الملكية إنشاء مصنع ضمن مبادرة الفروع الإنتاجيَّة وتزويده بالباصات اللَّازِمة، وتنفيذ عدد من المشاريع الإنتاجيَّة للشَّابات والشَّباب في حاضنة أعمال عجلون التي أُنشِئت بمبادرة ملكيَّة سامية.

واكد رئيس الوزراء ان هذه الزيارة الميدانية لمحافظتي إربد وعجلون تأتي انفاذا للتوجيهات الملكية السامية بإطلاق مبادرات ملكية سامية والتواصل مع أبناء وبنات المواطنين في المحافظات وتلمس احتياجاتهم، التي يوليها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد كل الاهتمام.

كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى إلى تعزيز المصداقية والشفافية في تعاملها “مع أبناء شعبنا الطيب والذي نسعى إلى تحقيق الأفضل له دائماً في إطار رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يجتهد ليلاً نهاراً لمحاولة تأمين الأفضل لبلدنا وشعبنا”.

وقال في هذا الصدد إن” الحكومة منفتحة للاستجابة لمطالب المواطنين وإيجاد حيز لتطوير المشاريع في المحافظتين، وسنكون صادقين بأننا لن نعد بما لا نستطيع تنفيذه “.

واضاف رئيس الوزراء: نحن دخلنا المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، التي راهن الكثيرون في مئويتها الأولى بأن هذه الدولة لن يكتب الله لها الإدامة والاستدامة، لكن رهانهم باء بالفشل، وهذه الدولة والنظام والنسيج الوطني الطيب سيبقى حمى عصياً في المئوية الثانية التي نسعى فيها بأن نستعيد قدرتنا على الحلم والإنجاز.

وتابع: “يجب علينا أن نتجاوز حالة الإحباط والسوداوية التي أصابت الكثير منا بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة لكن نحن الأردنيون مؤمنين بوطننا وقيادتنا الهاشمية بتجاوز هذه التحديات والصعاب التي مررنا بها”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 78853
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-02-2022 08:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم