حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8586

5 أماكن بمثابة بيئة خصبة للجراثيم في غرفة الفندق

5 أماكن بمثابة بيئة خصبة للجراثيم في غرفة الفندق

5 أماكن بمثابة بيئة خصبة للجراثيم في غرفة الفندق

24-02-2022 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم اتباع بروتوكولات التعقيم العالمية، في ظل أزمة كورونا، يبقى هناك الكثير من المناطق المليئة بالجراثيم بغرفة الفندق، والتي ربما تحتاج منك أن تكون حذراً عند الجلوس بتلك الأماكن، أو استخدام تلك الأدوات الموجودة في الغرفة.
ولهذا، إليك مجموعة من أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم في غرفة الفندق، لتنتبه إليها في رحلتك القادمة.

منطقة الحوض بالحمام
جراثيم المرحاض عادة ما تحتاج لتعقيم فائق للغاية من أجل التخلص منها، وعادة ما تكون تلك المنطقة المحيطة بحوض الحمام مليئة بالجراثيم، ونقل العدوى، ولهذا عليك الانتباه جيداً كلما ذهبت إلى استخدام حوض الحمام، بتعقيم يديك جيداً، وتجنّب وضع المناشف الخاصة بك على رخامة الحوض، وتعقيم أدوات التجميل والعناية بالبشرة بعد استخدامها.

أجهزة التحكم عن بعد

مثل ريموت التلفزيون، وريموت المكيف، التي يستخدمها الجميع، وتنتقل من يد إلى يد، والتي عادة لا يتم تنظيفها من قبل العاملين في الفندق، رغم أنها مليئة بالكثير من الجراثيم.
ولهذا يفضل عند استخدامها، أن تضعها بكيس بلاستيكي لتجنب انتقال أي عدوى أو أمراض خطيرة.

آلات صُنع القهوة

يمكن لآلات صنع القهوة أن تأوي العفن والفيروسات التنفسية، ففي إحدى الدراسات السابقة لـ كوفيدالمنشورة في التقارير العلمية، وجد باحثون من جامعة فالنسيا بكتيريا في 9 آلات إسبريسو تم استخدامها لمدة عام فقط، وقد تم بالفعل إزالة العديد من ماكينات صنع القهوة داخل الغرفة من أجل الأمان والسلامة في ظل أزمة كوفيد، ولكن إذا كانت غرفتك بها واحدة، فمن الأفضل عدم استخدامها وبدلاً من ذلك التوجه إلى ردهة الفندق لتناول فنجان قهوة الصباح.

السرير والوسائد

السرير هو أهم عنصر في غرفة الفندق، لذلك نتوقع أن يكون نظيفاً تماماً، ولكن الأمر عكس المتوقع، فقد وجدت دراسة الأمراض المعدية الناشئة جراثيم COVID على الفراش غير النظيف للضيوف المصابين، مع وجود أعلى حمولة فيروسية على أكياس الوسائد والشراشف.
ومع ذلك، وجد تقرير 2020 Inside Edition أن الفراش في غرف الفنادق التي تم التحقيق فيها لم يتغير دائماً، بما في ذلك اللحاف والوسائد التي لا يتم غسلها.

السجاد
حتى لو تم تنظيف المكانس بشكل كامل، فمن المحتمل أنه لا يزال بعض الجراثيم العالقة في السجاد، ولهذا ينصح الخبراء بعدم الاستلقاء على الأرض، أو لعب الأطفال على السجادة، مع ارتداء الجوارب والأحذية دائماً، إذ يعتبر السجاد بيئة خصبة للبكتيريا.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8586

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم