حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 98

أنس القرالة طاقة إبداعية واعدة في الساحة الفنية الأردنية

أنس القرالة طاقة إبداعية واعدة في الساحة الفنية الأردنية

أنس القرالة طاقة إبداعية واعدة في الساحة الفنية الأردنية

27-02-2022 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بموهبة الإلقاء الصوتي من مسرح المدرسة انطلق الفنان الأردني أنس القرالة، ليكتشف حبه للمسرح والإخراج ولكن لرفض الأهل تخصص الاخراج في ذلك الوقت درس العلوم السياسية، والدته.. عندما سألها متى أصلح لأقف خلف الكاميرا أجابته بعد أن تتخرج وتعمل وتؤسس حياتك.. وبعد أن رزق بآية طفلته الأولى عاد لأمه مرة أخرى وسألها ذات السؤال لتجيبه اذهب وافعل ما تريد..يقول أنس القرالة «رضا الوالدين أهم شيء في الحياة»..

وبدأ بأفلام توعوية قصيرة تعالج قضايا كالمخدرات والعنف الأسري وثقافة العيب والتوحد وكل القضايا التي تؤرق المجتمع، ثم بدأ بالاهتمام بفكرة الانتشار ولأن المسافة بين العقبة وعمان 300 كم يقول القرالة :»كنت أراها كمسافة طول شاطئ العقبة..

وكانت البداية بمسلسل نصف القمر ثم دور البطولة بفيلم بدائي من انتاج معهد البحر الاحمر للفنون السينمائية، ورشح لمهرجان كان السينمائي في فرنسا ورشح لمهرجان زايد السينمائي في دولة الامارات العربية المتحدة، وفيلم شوفت عينك، وخليك حضاري وفيلم الوادي عرض في مهرجان برلين عام 2012، وشارك في الكثير من المسلسلات وفي رمضان سيعرض مسلسل ذهب أيلول من إنتاج المركز العربي، ونشميات من البادية.

الأعمال الفنية

وقد شارك القرالة في العديد من الأعمال الفنية منها مسرحية الكنز، ومسرحية أجراس للاطفال، وابيض واسود، ومسلسل نصف القمر، ودبابيس زعل وخضرا، وفيلم بعنوان بدائي، ووطن ع وتر وفيلم العودة وذياب هباب الريح وذهب ايلول.

وحصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلم العودة في المهرجان الدولي الأول أفلام أونلاين بمشاركة 26 دولة، للتأكيد على قدرة العالم على مواجهة جائحة كورونا. وتم تصوير ثمانية أفلام؛ أربعة عربية وأربعة أجنبية، في الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا والمكسيك والهند، وخضعت الأفلام المشاركة في المسابقة لتقييم لجنة التحكيم، وكانت مشاركات القرالة في أعمال مختلفة ومنوعة منها؛ مسرحية «أجراس» الموجهة للأطفال وهي من إخراج نبيل صوالحة.

ومن المسلسلات التي شارك فيها؛ «نصف القمر» و»دبابيس زعل وخضرا»، «وين ما طقها عوجة»، «مرافئ الأمل»، «حكايانا»، «كرم العلالي»، «الحنين الى الرمال» و»عيال قحطان»، إلى جانب مسلسل «بوابة القدس» الذي حصل على ذهبية مهرجان الخليج في مملكة البحرين، وهو من إخراج رضوان شاهين، إضافة الى مسلسل «مالك بن الريب» من إنتاج المركز العربي، وشارك في 14 فيلما مع معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.

أما على الصعيد الكوميدي فشارك القرالة مع الفنان نبيل صوالحة في مسرحية «خلوة منسفية»، التي عرضت في مهرجان العقبة الأول للثقافة والفنون، ومسرحية «الحق على مين» برفقة الفنان إبراهيم أبو الخير وناريمان عبدالكريم.

وعن كيفية انتقائه لأدواره، قال القرالة «عندما يعرض النص عليّ أقوم بقراءته وأتأكد من أن الدور يتناسب وشخصيتي، ولا يتعارض مع إمكاناتي وقدراتي ومبادئي، شريطة أن أجد نفسي من خلاله، ومن ثم أقبله». وأضاف «أقرأ النص بتمعن ودقة وأحاول جاهداً أن أفكر في كل كلمة، لأنها تساعدني على الأداء الجيد. لم يتوقف القرالة في أفلامه المحلية فقط، بل حلق وشارك في أفلام عالمية منها «hyena road» من إخراج بول غروس وفيلم «mare nostrum» من إخراج أنس خلف وفيلم بعنوان «لما شفتك» من إخراج آن ماري جاسر الذي شارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

الرسالة

وفي ختام الحوار مع الفنان أنس القرالة قال:» نتمنى أن تتألق الدراما الأردنية وتستعيد أوّجها كما الفترات الماضية، وما يدفع عجلة الدراما هو الانتاج وألا يقتصر على جهة معينة»، وأكد القرالة على أن الشباب الأردني إذا وجد فرصة سيبدأ؛ لأن شبابنا لديهم قدرات وبسواعدهم الأردن أقوى، فكل ما يحتاجه هو الفرصة ليبدع أكثر.


الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 98
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-02-2022 08:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم