حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 110899

"الضمان الاجتماعي" لـ"سرايا": 2 مليون دينار تم استردادها من 4 اشخاص .. ويجب الأبتعاد عن "الشوشرة الاعلامية"

"الضمان الاجتماعي" لـ"سرايا": 2 مليون دينار تم استردادها من 4 اشخاص .. ويجب الأبتعاد عن "الشوشرة الاعلامية"

"الضمان الاجتماعي" لـ"سرايا": 2 مليون دينار تم استردادها من 4 اشخاص  ..  ويجب الأبتعاد عن "الشوشرة الاعلامية"

28-02-2022 11:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال الناطق الاعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي شامان المجالي، بأن أي مواطن لديه وثائق او حقائق أو معلومات فيما يتعلق بالتقاعد المبكر عليه مراجعة المؤسسة و ديوان المحاسبة لتزويدهم بالمعلومات الكافية والصحيحة، مضيفا بأن غير ذلك يعتبر اثارة اعلامية ليس لها داعي.


واشار المجالي في تصريحات لـ"سرايا"، اليوم الأثنين، بان لدى المؤسسة 10 الاف حالة لمؤمن عليهم، البعض منهم حصلوا على تصاريح عمل لغايات "الحظر الجزئي و الكلي" خلال جائحة كورونا، وتبين فيما بعد حصولهم على تقاعد مبكر من خلال منصة التصاريح المرتبطة مع مؤسسة الضمان الإجتماعي وكان مسارهم غير صحيح وتمت متابعتهم وإيقاف راتبهم التقاعدي وحصلت منهم.


واضاف  بأن المؤسسة لا يمكن ان تعلن الاجراءات المتبعة في ملاحقة الحالات، وذلك بسبب وجود خصوصية لكل حالة تختلف عن الاخرى، حيث ان "الضمان" تبتعد عن التشهير بالاشخاص مهما كانت وضيفتهم سواء كان الشخص المعني في منصب حكومي رفيع أو باي جهة في القطاع الخاص.


وقال المجالي لسرايا: بأن المؤسسة استردت أكثر من 2 مليون دينار من 4 اشخاص، نافياً المعلومات التي اعلن عنها احد موظفي مؤسسة الضمان الاجتماعي السابقين، واصفاً تلك التصريحات بان الهدف منها "شوشرة اعلامية" ويجب الابتعاد عنها، حيث لا يجوز النشر اعلاميا حتى لا يتم اعاقة المفتشين ومتابعتهم بالشكل الدقيق والبعض منهم تبين بأن المعلومات المذكورة غير صحيحة.


واكد بأن ما يشاع مؤخرا عن شخصية هامة تتقاضى مبلغ نص مليون دينار من الضمان الاجتماعي وهو على رأس عمله غير صحيح، مشيرا الى انه وعند عودة الشخص المعني الى العمل واستلم المنصب الذي يشغله حالياً خاطب الضمان لالغاء الراتب التقاعدي، وتم تطبيق القواعد المذكورة بالقانون اذ كان من حقه الجمع بينهما او كلا.


وذكر شامان بأنه من يثبت عليه مخالفة قانون الضمان الاجتماعي يتم مطالبة الشخص المعني بالمبالغ التي عليه او على المنشئة ويترتب عليها غرمات.


وختم المجالي حديثه لسرايا، بانه من ضمن اجراءات التحصيل المتبعة في الضمان الاجتماعي، انه يتم مطالبة الشخص المخالف بالمبالغ التي صرفت له، وفي حالة عدم توفرها يتم توقيع اتفاقية لتسهيل دفع المبالغ المترتبة عليه وفي حالة وجود املاك او ارصدة بالبنوك يتم حجزها من خلال قانون تحصيل الاموال العامة بموافقة وزير المالية ويتم التنفيذ في كافة الدوائر المعنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 110899
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-02-2022 11:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم