حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19189

وادي موسى: أشقاء يتبرعون بـ 11 دونم أرض لإقامة مقبرة إسلامية عليها

وادي موسى: أشقاء يتبرعون بـ 11 دونم أرض لإقامة مقبرة إسلامية عليها

وادي موسى: أشقاء يتبرعون بـ 11 دونم أرض لإقامة مقبرة إسلامية عليها

01-03-2022 09:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين -  كشف المحاضر في معهد القضاء الشرعي الدكتور نوح محمد الفضول النقاب لـ "سرايا" عن قيامه وإخوانه بالتبرع بـ ١١ دونم أرض من أملاكهم الخاصة بهدف إقامة مقبرة إسلامية جديدة عليها خدمة لعشائر بني عطا في مدينة وادي موسى.

 

 

وبين د. الفضول لـ "سرايا" إن مقبرة بني عمارة الواقعة في حي بني عطا بمدينة وادي موسى مركز لواء البترا أصبحت مزدحمة بالقبور، فيما أن طاقة المقبرة الاستيعابية لا تحتمل دفن أعداد إضافية جديدة فيها من الموتى خلال المرحلة المقبلة.

 

 

ودعا د. الفضول سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ضرورة الكشف الحسي على موقع المقبرة الجديدة وتأمينها بالخدمات الضرورية اللازمة، سيما وأن المقبرة أصبحت من الآن وقف إسلامي احتساباً لوجه الله تعالى.

 

 

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان علي الفرجات ومفوض البينة التحتية في السلطة المهندس سعد سلامه الرواجفة ووجهاء من عشائر بني عطا في مدينة وادي موسى على موقع المقبرة الإسلامية الجديد، حيث ثمنوا عالياً عملية التبرع بقطعة الأرض التي تساهم في حل مشكلة المقبرة الحالية، سيما وأنها لم تعد تتسع للدفن.

 

 

يذكر أن موقع المقبرة القديمة قد تبرع به جد المتبرعين بداية القرن التاسع عشر، فيما أن أحفاده وامتداداً لعمل الخير قاموا اليوم بالتبرع بالمقبرة الجديدة، والكائن موقعها على محاذاة الطريق المؤدي إلى بساتين الهجيم، وذلك في سبيل أن تبقى وقف إسلامي للأجيال كافة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19189

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم