حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46206

بكى من أجل حسني مبارك وأثار غضب المغربيات .. أزمات في حياة أحمد بدير

بكى من أجل حسني مبارك وأثار غضب المغربيات .. أزمات في حياة أحمد بدير

بكى من أجل حسني مبارك وأثار غضب المغربيات ..  أزمات في حياة أحمد بدير

05-03-2022 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد بديرمن مواليد محافظة قنا في 20 مايو 1945، حصل على مجموع 63% في شهادة الثانوية العامة، معلقًا على ذلك في أحد البرامج قائلًا: «دي أيام الرخص في الثانوية العامة».


أول أعماله كان دور صغير في فيلم "العصفور" ليوسف شاهين عام 1972، تميز على خشبة المسرح، وكانت له العديد من المسرحيات أبرزها شهرة وانتشارًا مسرحية «ريا وسكينة»، كان شغوفاً بالمسرح مما دفعة إلى العمل على خشبة مركز الشباب، كمؤلف ومخرج وممثل.. تاريخه الفني يصل إلى 350 عملاً بين مسرح وسينما ودراما.


انتقل إلى الإذاعة المصرية بعد ذلك وشارك بالعديد من الأعمال الإذاعية، أصبح وكيل نقابة المهن التمثيلية لمدة 12 عامًا تقريبًا، عرف بتصريحاته اللاذعة ضد معارضي النظام في مصر، ومؤيد قوي لمبارك والسيسي، ومعارض لـ«ثورة 25 يناير».



بكى في أحد البرامج خلال مظاهرات ثورة 25 يناير على الرئيس السابق حسني مبارك في مشهد مازال محفورًا في الأذهان، قائلًا: «لازم لما أبص كده ألاقي صورتك محطوطة ورا مكتبي.. مينفعش» ثم انهار باكيًا.


أثارت مسرحية «غيبوبة» التي قام ببطولتها جدلًا كبيرًا، والتي تدور أحداثها في إطار كوميدي حول شخص أصيب برصاصة في أحداث الثورة ودخل في غيبوبة ليفيق منها يوم 30 يونيو 2013، اعترض النشطاء والمثقفين وأهالي السويس على عرض المسرحية هناك، ووصفوها بأنها «مسيئة للثورة والشهداء»، وطالبوا بوقف عرضها في المحافظة، فاستجاب المحافظ وقرر منع عرض المسرحية، لذلك تم وضعه في القوائم السوداء لثورة 25 يناير 2011.


قال في أحد البرامج إن «السيسي طيب ومتسامح زيادة عن اللزوم وإذا كان ديكتاتورًا لملأ المعتقلات».



كان له موقف مثير للجدل حول جزيرتي صنافير وتيران، فقد قال في أحد البرامج أن الرئيس أعاد الحق لأصحابه، وأنه يثق في الرئيس.


قال أنه يكره نجم الكرة أبو تريكة لأنه لا يحب مصر، فقد قال في أحد البرامج «لا يستحق أبو تريكة لقب أمير القلوب، أنا بكرهه هو وأحمد عبد الظاهر، وبكره أي إنسان ضد مصر»، تابع أن «أبو تريكة خلوق، وحرّيف، وجاب لنا بطولات، لكني انقلبت 360 درجة بسبب مواقفه السياسية».



في التسعينيات خرجت روايات كثيرة تؤكد زواجه من عايدة رياض، لكن بدير نفى ذلك كما نفته أيضاً عايدة رياض، فهو متزوج من شقيقة صديقه ولديه ابنتان هما سارة ودعاء، كما لاحقت أحمد بدير شائعات كثيرة عن وفاته أكثر من مرة، كما سرت شائعة عن زواجه من أرملة أحد أصدقائه، تعرض بدير لأكثر من أزمة منها أثناء تكريمه في الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما بمراكش في المغرب، وعندما ناولته إحدى الفتيات كوباً من الماء على المسرح قال لها "حطيتيلي ايه في المياه؟ انتو معروفين في المغرب، دا معنى كدا اني هجري وراكي" مما أثار غضب المغاربة.


أزمة أخرى واجهها مع الإعلامية الكويتية «مي العيدان» بعدما أثارت جدلا بوصفها عندما نشرت صورة مع وابنته معلقة: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع"، ردت «سارة» ابنة أحمد بدير وكتبت: «.. أنا أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة، وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكي، اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه..».

وتابعت:« لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة مع احترامي لكل الفنانين طبعًا، ثالثًا أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله، وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت، وأخيرًا أنا أبويا زي القمر ورأيك بعد إذنك احتفظي بيه لنفسك بعد كدة».


بعدها علقت مي العيدان: «أولًا من قال إني سخرت منه أنا قلت عنه «أقرع» وهو فعلًا «أقرع» وشوفت أكثر مشاهده في مسرحياته وأفلامه كده».


وصلت الأزمة إلى القضاء بعد رفع بدير قضية "سب وقذف" على مي العيدان بعدها قدمت اعتذارا وقالت أنه ليس بسبب خوفها من القضية ، وإنما "خوفاً من الله".





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 46206
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-03-2022 11:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم