حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ثقافة
  • عدد جديد من مجلة (كاليكوت) الهنديّة تحت عنوان (نعيمة المشايخ بأقلام من عاصروها وأحبّوها)
طباعة
  • المشاهدات: 724

عدد جديد من مجلة (كاليكوت) الهنديّة تحت عنوان (نعيمة المشايخ بأقلام من عاصروها وأحبّوها)

عدد جديد من مجلة (كاليكوت) الهنديّة تحت عنوان (نعيمة المشايخ بأقلام من عاصروها وأحبّوها)

عدد جديد من مجلة (كاليكوت) الهنديّة تحت عنوان (نعيمة المشايخ بأقلام من عاصروها وأحبّوها)

06-03-2022 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلق قسم اللّغة العربيّة في جامعة كاليكوت الهنديّة عدد جديد من مجلة (كاليكوت) النّاطقة باللّغة العربيّة عن الأديبة الرّاحلة نعيمة المشايخ والدة الأديبة د. سناء الشّعلان تحت عنوان (نعيمة المشايخ بأقلام من عاصروها وأحبّوها).

تصدّرت المجلة كلمة افتتاحيّة بقلم الدكتور (عبد المجيد. إي) رئيس قسم اللّغة العربيّة في جامعة كاليكوت في ولاية كيرالا الهنديّة، ورئيس تحرير مجلّة (كالكوت)، وقد قال في معرض كلمته: «زيارة هادم اللّذات حتميّة لكلّ نفس، فشاهد العالم بالأمس القريب انتقال هذه الأمّ الهبة نعيمة المشايخ إلى جوار ربّها، هدمتْ هذه الموتة لذات العديد ممّن يحبّون اللّغة العربيّة وآدابها في أنحاء العالم؛ لأنّ هذه الأمّ العظيمة المبدعة قد أنجبتْ مبدعة من العباقرة اللّغة والوطن، وهي سناء الشّعلان، وخلّدتْ بإسهاماتها النّادرة اسمي نعيمة وسناء ما دامت السّماء فوق الأرض.
الجدير بالذّكر أنّ مجلّة (كاليكوت) هي مجلّة فصليّة تصدر عن قسم اللّغة العربيّة في جامعة (كاليكوت) في ولاية كيرالا في الهند، ويرأس تحريرها د. عبد المجيد. إي، ومحررها هو د. أ. ب. محيي الدين كوتي، وتتكونّ هيئة تحريرها من: الأستاذ الدّكتور سيد احتشام أحمد النّدوي (الرّئيس المؤسّس)، والأستاذ الدّكتور إي. ك. أحمد كتي، والأستاذ الدّكتور أحمد إبراهيم، والأستاذ الدّكتور ن. أ. محمد عبد القادر، والدكتور أ. ب. محيي الدين كوتي، والدكتور أحم إسماعيل لبّا، والأستاذ الدّكتور ك. و. فيرام محيي الدّين، والأستاذ الدّكتور وي. محمد، والأستاذ الدّكتور أحمد إبراهيم.
احتوى هذا العدد من المجلّة على مشاركات كثيرة من شتّى أصقاع العالم، وقد توزّعتْ هذه المشاركات على مقالات من الهنود، وعلى قصائد رثاء من شعراء هنود وعرب، وعلى مقالات من أكاديميين وأدباء عرب وعالميين، وأخيراً على مقالات من أقارب وأصدقاء للرّاحلة نعيمة المشايخ.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 724

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم