حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31513

رئيس الوزراء: الحكومة ستؤمن فورا المخصصات المالية لشمول جميع المتقدمين للمنح والقروض

رئيس الوزراء: الحكومة ستؤمن فورا المخصصات المالية لشمول جميع المتقدمين للمنح والقروض

رئيس الوزراء: الحكومة ستؤمن فورا المخصصات المالية لشمول جميع المتقدمين للمنح والقروض

06-03-2022 12:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، إن الحكومة ستؤمِّن فوراً المخصَّصات الماليَّة المقدَّرة بـ 25 - 30 مليون دينار لشمول الطَّلبة المتقدِّمين للمنح والقروض من صندوق دعم الطالب الجامعي في الجامعات الرسميَّة.



وأضاف خلال جلسة مجلس النواب الصباحية، أن "الحكومة ستباشر فورا بالنظر إلى بعض أبواب الإنفاق الرأسمالي لتحصل هذا المبلغ الذي سيكون متاحا لبناتنا وأبنائنا فورا خلال اليومين القادمين".



وأكّد الخصاونة أن "الحكومة مباشرة التزمت بهذا التوجيه الملكي وباشرت بإجراء التخصيصات اللازمة التي ستكون متاحة وموجودة في صندوق دعم الطالب لدى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي".



تنفيذا لتوجيه جلالة الملك عبد الله الثاني، أوعز رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس، السبت، بشمول نحو 27 ألف طالب وطالبة بالمنح والقروض التي تقدموا بها من أجل الحصول عليها، ولم تشملهم وفقا للشروط والمبالغ المرصودة لهذه الغاية.



وأوضح عويس في وقت سابق أن العدد الإجمالي للمتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض، والذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 74486 طالبا وطالبة، رشح منهم 47646 للحصول على القروض والمنح يشكلون ما نسبته 64% من المتقدمين، فيما تبقى 26840 طالبا وطالبة.



وقال، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقوم بترشيح جميع الطلبة المتبقين للحصول على المنح والقروض وفقا لتعليمات صندوق دعم الطالب.



يذكر أن المنح والقروض تصرف من صندوق دعم الطالب في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمن تنطبق عليهم الشروط في الجامعات الرسمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 31513

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم