حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1791

جمعية برلمانية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المكسيك

جمعية برلمانية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المكسيك

جمعية برلمانية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المكسيك

09-03-2022 10:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول اميركا الشمالية، النائب الدكتور خير أبو صعيليك، إن الأردن يشهد اليوم مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري ما يُساهم بإعادة بناء البيئة الاستثمارية وجعل الأردن بيئة جاذبة للمستثمرين عبر تبسيط الإجراءات أمامهم.

ودعا أبو صعيليك، خلال لقاء الجمعية الثلاثاء بسفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى المملكة، روبيرتو ودريغيز هيرنانديز، إلى أهمية توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، مضيفًا أن الأردن والمكسيك يربطهما علاقات سياسية مميزة وراسخة، إلا أنه يجب علينا السعي بجد نحو رفع حجم التبادل التجاري وتطويره.

وأكد استعداد مجلس النواب لدراسة وتسريع أي اتفاقية من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خصوصًا وأن هناك سعي جاد من قبل السلطتين التنفيذية والتشريعية في الأردن لفتح المجال أمام استثمارات حقيقية، وتذليل كل التحديات والمعيقات التي تواجه ذلك.

ودعا أبو صعليك،الى اهمية الترويج للمواقع السياحية التي تتميز بها الأردن عن غيرها من الدول خصوصا السياحة الدينية والعلاجية والتاريخية.

بدورهما، أشاد النائبان: أيمن مدانات وفايزة عضيبات، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات السياسية، والتي ارسى قواعدها قيادتا البلدين الصديقين، مشيريّن الى اهمية الاستفادة من هذه العلاقات من خلال تتويجها بزيادة حجم التبادل التجاري والثقافي والسياحي وتطويرها بشكل يخدم مصلحة البلدين.

من جانبه، أكد هيرنانديز أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الأردنية المكسيكية، من خلال توسيع قاعدة التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين، لافتًا إلى أن البرلمان المكسيكي أنشأ مؤخراً جمعية صداقة برلمانية مكسيكية أردنية، هدفها تعزيز العلاقات وتوسيعها بشكل يخدم مصلحة البلدين.

وأوضح أنه تم مؤخرا كذلك توقيع اتفاقية بين 10 جامعات أردنية ومكسيكية لتعزيز التبادل الثقافي، قائلًا إن هذه الجامعات ستجري دراسة على المنتجات التي يمكن تبادلها بين البلدين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1791

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم