حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2249

تقييم تجربة التدريب في التوعية بالمعايير المهنية

تقييم تجربة التدريب في التوعية بالمعايير المهنية

تقييم تجربة التدريب في التوعية بالمعايير المهنية

10-03-2022 11:49 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : نورة الخريشة
يعرف التدريب والتطوير بانه النشاط المستمر لتزويد الموارد البشرية بالمهارات والخبرات التي تجعلهم قادرين على مزاولة المهام الخاصة بهم بصورة أفضل، وبما يحقق الارتقاء في معدلات الإنتاجية الفردية والمؤسسية، ان التدريب الجيد يفيد المتلقين من الأفراد وتنتج عنه النتاءج الآتية:تحسين الأداء، زيادة فرص الترقي. والتدريب يعد وسيلة حديثة وفعالة لتحسين وتطوير اي مجال من المجالات الحياتية المختلفة ،سواء أكان ذلك في المجال الشخصي الدراسي ،المالي ،العملي،العائلي، الصحي أو أي مجال آخر.
والتدريب اليوم يحتل مكانة مركزية بالعالم كوسيلة هامة وفعالة لتحقيق الأهداف الثقيلة التي تحتاج إلى مدخلات محددة ،ويجب أن تتوافر لهذه المدخلات معايير محددة أيضا من الجودة حتى نستطيع أن نحقق المفهوم الصحيح للتدريب ،ونعدل المفاهيم القديمة ، وهو ان التدريب ليس مجرد مصروف ولكنه استثمار عالي القيمة.
والتدريب أنواع:
فالتدريب أثناء العمل يحدث في حالة العمل العادية ،وذلك باستخدام الاداة الفعلية والمعدات والوثائق أو المواد التي سيتم استخدامها عند المتدربين تدريبا كاملا . فالتدريب أثناء العمل له سمعة عامة على النحو الأكثر فعالية للعمل المهني . والتدريب خارج العمل يجري بعيدا عن حالات العمل العادية ،مما يعني أن الموظف لا يعتبر عامل إنتاجي مباشر في مثل هذا التدريب. والتدريب خارج وقت العمل لديه ميزة أنه يسمح للشخص أن يحصل على المزيد من الدقة والتركيز على التدريب في حد ذاته بعيدا عن العمل .وهذا النوع من التدريب قد اثبت فعالية أكثر في غرس المفاهيم والأفكار ومن أجمل التدريب ما مر بنا به من تجربة التوعية بالمعايير المهنية.

*- تعريف التدريب والتطوير ،موسوعة ابن عادل للدورات والنجاح
*- ويكيبيديا، انواع التدريب
*- مفهوم التدريب والتنمية، شهيرة دعدوع

إعداد مديرة مدرسة حي الحميد الأساسية المختلطة
نورة الخريشة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2249
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم