حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2157

افتتاح المؤتمر العاشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا

افتتاح المؤتمر العاشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا

افتتاح المؤتمر العاشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا

15-03-2022 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح أمس الاثنين، في عمان، المؤتمر العاشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا والذي يستمر يومين، بعنوان "البناء من أجل المستقبل: تحقيق التحول الاقتصادي ما بعد جائحة كورونا".

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه غرفة التجارة الأميركية في الأردن، إلى التركيز على الشراكة ما بين مجتمع الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا ودول الخليج العربي والولايات المتحدة، من أجل تسريع الانتعاش الاقتصادي، ودعم الإصلاحات الاقتصادية نحو شمولية واستدامة النمو الاقتصادي.

وبحثت جلسات اليوم الأول، عدداً من المواضيع، منها توظيف العلاقات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والولايات المتحدة لدعم النمو الاقتصادي، والاستثمار في الرعاية الصحية المستقبلية، وتسريع النمو من خلال الرقمنة والابتكار، بالإضافة إلى دور اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية في التأثير على اقتصادات دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وقوة وقدرة قطاع الرعاية الصحية على التكيف في الجائحة.

وسيركز المؤتمر في يومه الثاني والأخير غداً الثلاثاء، على دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي والابتكار وتوليد فرص العمل، خاصة في ظل ما فرضه الوباء من تحديات غير مسبوقة، تستدعي تمكين السياسات والبرامج التي تدعم التنمية الشاملة وتركز على تلبية احتياجات الأفراد والبيئة.

ويجمع المؤتمر الهجين رؤساء وممثلين عن غرفة التجارة الأميركية الإقليمية، وغرفة تجارة الولايات المتحدة، وشخصيات من القطاع الخاص، ومسؤولين حكوميين، ومسؤولين في الإدارة الأميركية، ومؤسسات مالية دولية، لبحث كيفية بناء الأعمال التجارية على العلاقات التجارية الإقليمية، وتحديد فرص الاستثمار الجديدة، والتركيز على القطاعات المهمة التي برز دورها خلال الجائحة، بالإضافة للتنوع الاقتصادي، والاستدامة والتطوير.

وستبحث جلسات اليوم الثاني حلول النقل والخدمات اللوجستية، والحفاظ على البيئة وتغير المناخ وإدارة المصادر المائية، وحلول الطاقة النظيفة.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2157

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم