حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 83420

النائب الرواشدة لـ"سرايا": إسم وزير النقل لم نسمع به إلا بالاعتصامات وهو السبب في تدمير القطاع

النائب الرواشدة لـ"سرايا": إسم وزير النقل لم نسمع به إلا بالاعتصامات وهو السبب في تدمير القطاع

النائب الرواشدة لـ"سرايا": إسم وزير النقل لم نسمع به إلا بالاعتصامات وهو السبب في تدمير القطاع

16-03-2022 12:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، ماجد الرواشدة إن "اسم وزير النقل وجيه عزايزة  لم نسمع به إلا بالاعتصامات التي نفذها العاملون في قطاع النقل وتحديدا في قطاع النقل البري".

 

وأضاف الرواشدة في حديثه لـ"سرايا" ،اليوم الأربعاء، أن "عزايزة وضح عند استلامه بأنه وخلال اسبوعين ستقوم وزارة النقل بإعداد خطة استراتيجية شاملة تشمل الحلول الجذرية لقطاع النقل إلا أنه مر أسبوعين ومن ثم شهرين ومن ثم ستة أشهر إلى أن وصلنا لسنة ولم نر أية استراتيجية أو أية حلول بل رأينا الأزمات والمشاكل في القطاع تتضخم وتزداد".

 

وزاد  أن "عزايزة أصر على وضع العراقيل والعصي في الدولاب ليستمر ويتفاقم أنين هذا القطاع ولو أردنا استعراض أبرز إنجازاته في التدمير والتخريب وعرقلة الاستثمار و قيادة المستثمرين في هذا القطاع للإنسحاب بأقصى سرعة ممكنة فلن يكفينا مئة مقال لتغطية نهجه التعنتي وتجاهله لهذا القطاع الهام بل تجاهله للمراقبين عليه من مجلس النواب".

 

وأشار الرواشدة الى أن "عزايزة بدأ باستبدال أهل الخبرة والكفاءة بأشخاص حسب مزاجه الشخصي ليس لهم علم ولا دراية بمتطلبات هذا القطاع مما عزز مشاكل المشغلين والمستثمرين ، ثم قام بالتنحي جانبا وأوكل مهامه لأمين عام الوزارة التي لا تقوم بإتخاذ أي قرار إلا بعد أخذ رأي المستشارين القانونيين وحتى بعد الرأي القانوني لا تملك الجرأة باتخاذ القرار مهما صغر أثره".

 

كما نّوه الى أنَه "أصبحت أمين عام وزارة النقل هي المسؤولة عن أعمال هيئة تنظيم النقل البري وتنقلات موظفيها وترقية بعضهم كما أصبحت مرجعاً لمدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الذي أحضروه من السعودية على عجل وشكك الكثيرون بعملية تعيينه وكأن مملكتنا الحبيبة تخلو من أي خبرات وامتدت سطوتها لهيئة الطيران المدني فمن لم يحصل على رضا الأمين العام لن يمنح ثقة معاليه".

 

وزاد الرواشدة قائلاً "وهنا يجدر بنا أن نتسائل : هل أصبح فاقد الشيء يعطيه ؟! وهل الأمين العام المعروفة بضعفها ستحمل مسؤوليات الوزير الغائب ؟"

وأضاف أن " عزايزة الغائب سيبقى غائبا وأصبح متعمداً للغياب حتى لحضور اجتماعات اللجان النيابية وهذا الغياب ضعف وعدم قدرة على المواجهة بالإضافة لعدم القدرة على الاستمرار بالتحايل ومنح وعود وهمية هو نفسه غير مؤمن بها.

 

وأنهى الرواشدة بـ " للتذكير : لدى حكومتنا وزير نقل!"

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 83420

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم