حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37414

"المستقلة للانتخاب": ساعات معدودة لإعلان نتائج الانتخابات النهائية

"المستقلة للانتخاب": ساعات معدودة لإعلان نتائج الانتخابات النهائية

"المستقلة للانتخاب": ساعات معدودة لإعلان نتائج الانتخابات النهائية

23-03-2022 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة إن الهيئة على بعد ساعات للإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية رسميا، مشيرا إلى أن عمليات التدقيق والمطابقة على محاضر تجميع لجان الانتخاب ومصادقة مجلس المفوضين على النتائج النهائية شارفت على الانتهاء.


وأضاف الرواشدة، أن اللجان استلمت المحاضر وهي في صدد الوصول إلى مركز الهيئة وعلى هذا الأساس سيتم تدقيق النتائج إلكترونيا ومطابقتها ورقيا تمهيدا لتصديق مجلس المفوضين على النتائج النهائية وإعلانها مباشرة.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية جرت بكل انسيابية على صعيد الإجراءات في الميدان، وبجهود استمرت على مدار أربعة أشهر توجت بنسبة مشاركة مرضية.

وأكد الرواشدة أنه كان هناك تجاوزات فردية "مقلقة" بالأمس وخلال عمليات الفرز وقعت هناك بعض المخالفات التي تتعلق بمحاولات إفساد العملية الانتخابية ونتائجها.

ولفت إلى أن نسبة المخالفات وإن كانت مرتفعة مقارنة بمواسم انتخابية سابقة، إلا أنه عند مقارنتها بعدد المقترعين فهي لا تشكل نسبة تذكر ولا تشكل نسبة خادشة أو معيقة، مؤكدا أن الهيئة أجرت الانتخابات واقتربت فيها كثيرا نحو تطبيق معايير النزاهة والحيادية والموضوعية والحيادية.

هذا وبلغ عدد المقترعين في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان مع انتهاء الاقتراع، مليون و363,465 ناخبا وناخبة بنسبة 29.64 في المئة، بواقع 15.56 في المئة من الذكور الذين يحق لهم الانتخاب، و14.08 في المئة من الإناث.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 37414
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-03-2022 08:37 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم