حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • بالفيديو والصور .. 5 أسباب تجعل الجمهور يلتف حول شاشة التليفزيون في رمضان
طباعة
  • المشاهدات: 13110

بالفيديو والصور .. 5 أسباب تجعل الجمهور يلتف حول شاشة التليفزيون في رمضان

بالفيديو والصور .. 5 أسباب تجعل الجمهور يلتف حول شاشة التليفزيون في رمضان

بالفيديو والصور  ..  5 أسباب تجعل الجمهور يلتف حول شاشة التليفزيون في رمضان

26-03-2022 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ترتفع نسب مشاهدة التليفزيون طوال شهر رمضان، لما يحمله من طابع حياة مختلف، اجتماعيا وثقافيا، وبالتأكيد دينيا في المقام الأول، وهو توضيح يجب ذكره في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يحرص فيه البعض على كتابة التعليقات على كل ما يتم نشره من أخبار وفيديوهات وصور من الأعمال الفنية المعروضة في شهر رمضان، للتأكيد أنهم لن يشاهدوا التليفزيون طوال الشهر الفضيل.

تتعدد الأسباب والنتيجة هي متابعة عشرات الملايين للتليفزيون بقنواته المختلفة طوال شهر رمضان.


وفيما يلي نستعرض أبرز 5 أسباب لالتفاف الجمهور حول شاشة التليفزيون في رمضان

المسلسلات



يرى صناع الدراما في الوطن العربي أن شهر رمضان هو الموسم الأهم طوال العام، بسبب طبيعة الحياة الاجتماعية فيه، خاصة مع ارتباط الجمهور بمواعيد متقاربة لتناول وجبات الإفطار والسحور.

وتحظى المسلسلات بنسبة مشاهدة عالية طوال شهر رمضان، خاصة مع كثرة القنوات الفضائية التي أصبحت توفر للجمهور مواعيد مختلفة لعرض كل مسلسل، إلى جانب ارتفاع عدد الأعمال المقدمة كل عام، وبالتبعية لوجود نجوم صف أول جدد، بعد أن أصبح مجال المنافسة أكثر اتساعا.




الإعلانات

تتواجد الإعلانات باستمرار في فواصل المسلسلات والبرامج، وهو ما يجعل نسب مشاهدتها عالية للغاية.

وتطورت صناعة الإعلانات في السنوات الأخيرة، وهو ما أدى إلى تحول شهر رمضان إلى موسم للإعلانات التي يقدمها النجوم للمنتجات المختلفة، بل أن بعض الفنانين قدموا أغاني دعائية فاق نجاحها ما حققته أعمالهم الفنية خارج شهر رمضان.




اكتشاف نجوم جدد


نسبة المشاهدة العالية تمنح الفرص للجميع، قد يتألق ممثل في مشهد مدته دقيقتين بأحد المسلسلات ليحقق النجاح الذي انتظره لسنوات.
وربما يكون أبرز مثال على قدرة مسلسلات رمضان في صناعة شهرة الممثلين الموهوبين، هو ما حدث مع بيومي فؤاد الذي حقق نجاحا مبهرا بعد مشهده الشهير مع أحمد مكي وهشام إسماعيل في مسلسل "الكبير أوي"، حين قال: "يا كبير أمك حامل"، في إشارة إلى حمل سمانثا والدة الكبير من زوجها فزاع.

قبل هذا المشهد كان بيومي فؤاد معروف لدى المشاهدين باسم "الدكتور ربيع"، لكن بعدها بدأوا في البحث عن هذا الممثل ومعرفة المعلومات عنه.




برامج فضح الأسرار


شهدت السنوات الأخيرة ظهور برامج حوارية تستضيف الفنانين لسؤالهم عن حياتهم الشخصية بشكل جريء، وهي البرامج الأكثر جذبا لبعض الضيوف الباحثين عن الشهرة السريعة.

وفي ظل الاعترافات الصادمة التي تخرج من ضيف كل حلقة، أصبح لتلك البرامج قاعدة جماهيرية كبيرة، بين مترقبين لما سوف يقوله الضيوف وبين أشخاص رافضين؛ لكنهم قرروا متابعة تلك البرامج، بهدف مواصلة انتقادها على مواقع التواصل الاجتماعي.



برنامج رامز جلال
عند كتابة تاريخ برامج المقالب في التليفزيون المصري سيُذكر اسم الفنان الراحل إبراهيم نصر كصاحب التجربة الأنجح، ويُحسب للفنان رامز جلال جرأته في خوض تجربة برامج المقالب في إطار أوسع.

قدم رامز جلال فكرة برنامج المقالب بشكل معاصر يعتمد على الإمكانيات التقنية والخدع والمؤثرات البصرية والسمعية، وامتد الأمر للاستعانة بروائح كريهة لإضفاء مزيد من التأثير على الضيف ضحية المقلب.

ومنذ أن بدأت برامج الكاميرا الخفية في العالم، يعيش الجمهور في حالة التشكك في مدى مصداقية البرنامج ومعرفة الضيوف بأنهم كانوا ضحايا للمقلب، وهو ما يحدث مع رامز جلال كل عام، لكن رغم الانتقادات حافظ على وجوده ضمن الأعمال الأكثر مشاهدة في الوطن العربي خلال شهر رمضان.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13110

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم