حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2365

نصائح للحصول على بشرة ناعمة في فصل الربيع

نصائح للحصول على بشرة ناعمة في فصل الربيع

 نصائح للحصول على بشرة ناعمة في فصل الربيع

26-03-2022 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأ فصل الربيع، ويعد هذا هو الوقت الأمثل لتحضير بشرتنا استعدادا للطقس الحار، لِكي حماية وحفظ ملمس أملس للجلد، وحماية الجلد من مشكلات تغيير المواسم.

تتطلب البشرة الحساسة، الانتباه والعناية الفائقة خصوصا في فصل الربيع لتجنب حدوث الالتهابات والأحمرار ويجب أخذ الحذر عند استعمال مستحضرات التجميل على البشرة الحساسة، وكذلك مع ارتفاع السخونة والتلوث يلحقان أضراراً كثيرة بها، خلال فصل الربيع تكون الشمس في أوج حرارتها الأمر الذي يعرضها إلى السخونة ويقود إلى جفافها ما يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتلف خلايا الجلد، والبهتان.

– نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الربيع:

1- حافظي على نداوة البشرة

يميل الجسد إلى فقدان الكثير من النداوة في فصل الصيف، لذلك فمن المهم الإكثار من شرب الماء والسوائل، وبذلك ستساعدين نفسك على الإعتناء بالبشرة في الصيف وستبقى بشرتك ناعمة ورطبة كذلك. فإنّ الخطوة الأكثر ضرورة في روتين الإعتناء بالبشرة الصيفي، هو ترطيب البشرة والجسد على نحو كافٍ، للمحافظة على بشرة رطبة وصحية من الداخل والخارج، وذلك من خلال:

استعمال مرطب فعال للبشرة:

– شرب الكثير من الماء، أي ما ليس أدنى من سبعة إلى ثمانية أقداح من الماء كل يومً.
– اختيار غسول الوجه الموائم لنوع بشرتك، ويفضل أن يكون خالياً من الزيوت للبشرة الدهنية.
– تنظيف الوجه بالماء الباردة مرتين كل يومً، في الصباح والمساء.
– غسل وتنظيف الوجه مرتين في اليوم كحد أدنى أمر أساسي! هذا الإجراء مهم أن تفعليه، وحتى إن لم تخرجي من البيت.

2- استعمال واقي الشمس

أشعة الشمس في فصل الربيع لها تأثير سلبي على بشرتكِ، لذلك احرصي على استعمال واقي الشمس، فإنّ أفضل حل لحماية البشرة من أشعة الشمس المؤذية استناداً للخبراء، هو استعمال الواقي الشمسي كل يومً، ومرات عديدة في اليوم إذا كنت معرضة لأشعة الشمس بكثافة، ضعي واقي الشمس قبل ربع ساعة من خروجك من البيت، فهذا الإجراء من أفضَل الإجراءات للعناية بالبشرة في الربيع .

3- اتباع نسق غذائي صحي

قد لا تدركين أن النظام الغذائي ونوعية الأكل تؤثر على نحو هائل على البشرة وخصوصاً في فصل الصيف.

يؤكد الخبراء، أن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في حماية بشرتك من الأضرار البيئية في الصيف، خصوصاً لو كان غنياً بالفواكه كالبطيخ والمانغا والتوت، فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومغذيات ومضادات أكسدة أساسية لحماية البشرة والحفاظ عل النداوة داخل الجلد.

4- ابتعدي عن المشروبات الغازية والكافيين

الابتعاد عن المشروبات الغازية أمر أساسي للمحافظة على نضارة البشرة في فصل الربيع، غالبية الناس يفضلون المشروبات الغازية الباردة والمتجمدة لإرواء عطشهم في يوم حار، ومع ذلك، فإنه من المهم أن نتذكر أن هذه المشروبات مليئة بالسكرالتي ليست جيدة لبشرتك فحاولي استبدالها بشرب الماء، الليمون الطازج، وعصائر الفاكهة الطازجة، أو ماء جوز الهند لإبقاء بشرتك رطبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2365

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم