حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 58191

هل ستحرم الحرب الروسية الاوكرانية الأردنيين من اللحوم في رمضان؟

هل ستحرم الحرب الروسية الاوكرانية الأردنيين من اللحوم في رمضان؟

هل ستحرم الحرب الروسية الاوكرانية الأردنيين من اللحوم في رمضان؟

27-03-2022 01:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد علقم - تشهد أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعاً قبل بدء شهر رمضان المبارك، في إشارة إلى أن الأسعار معرضة للارتفاع أكثر خلال الشهر الكريم لهذه السلعة التي تعتبر من أهم وأبرز المواد الأساسية التي تحتويها موائد الأردنيين في رمضان.



وشهدت أسعار اللحوم الحمراء ،منذ بداية الشهر ارتفاعاً ملحوظا، رغم قلة الحركة الشرائية، وتراجع إمكانيات المواطنين، كما أن آثار الحرب الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على المادة الأساسية في وجبات الأردنيين.



بدورها سرايا تواصلت مع تجار المواشي و بيع اللحوم بالتجزئة، للاستفسار عن اسعار اللحوم و ارتفاع الأعلاف على الماشية، وما ترتبت عليه من تبعات لدى المواطنين.



التاجر سائد العقرباوي، قال بحديثه مع سرايا، بأن أرتفاع سعر طن العلف أدى لزيادة سعر كيلو اللحم ،مضيفاً بأن سعر طن علف التسمين، أرتفع بمقدار 100 دينار ، حيث كان ما قبل شهر مارس/أذار، يتراوح سعره 250 دينار ، ولحتى اللحظة أصبح السعر 370 دينار حسب العرض و الطلب.



وأضاف بأن إرتفاع أسعار الطن أدى إلى زيادة في أسعار اللحوم تقريبا دينار أردني، بحيث أصبح سعر كيلو العجل البلدي 9 دنانير ، وأصبح ثقلا على كاهل المواطن.



وعن أسعار الدجاج الطازج و "النتافات" أشار عن أرتفاع تقريباً نصف دينار للكيلو، أي أن سعر الدجاج يتراوح دينارين على التاجر.



وزارة الصناعة و التجارة قالت على لسان الناطق الإعلامي، ينال البرماوي، بأن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الزراعة تدرس كل ما يتعلق بغلاء الأسعار، معلنا أرتفاع الأسعار جاء لما تستورده المملكة من حبوب وأعلاف من الأسواق العالمية.

 


وأشار البرماوي ،بأستطاعة المزارعين شراء الشعير من مراكز الأعلاف المتوفرة في أرجاء المملكة.




 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 58191
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2022 01:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم