حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16595

مواطنون في دلاغة بلواء البترا: لا يمكننا تسجيل الدخول على منصة دعم الكهرباء

مواطنون في دلاغة بلواء البترا: لا يمكننا تسجيل الدخول على منصة دعم الكهرباء

مواطنون في دلاغة بلواء البترا: لا يمكننا تسجيل الدخول على منصة دعم الكهرباء

28-03-2022 01:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - شكا مواطنون في قرية دلاغة النائية بلواء البترا من عدم تمكنهم من التسجيل على منصة دعم الكهرباء بهدف الاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي.


وقال المتحدث بإسم مشتركي الكهرباء فهد زعل السعيديين لـ "سرايا" إن الغالبية العظمى من سكان القرية تواجههم صعوبة كبيرة خلال عملية التسجيل الإلكتروني، سيما وأنه تظهر لهم باستمرار رسالة يفيد مضمونها بأن رقم العداد ورقم الإشتراك غير متطابقين.


وبين السعيديين لـ "سرايا" إنه وعندما قام عدد من المشتركين بمراجعة شركة توزيع الكهرباء بهدف التأكد من صحة وتطابق أرقام اشتراكاتهم مع أرقام عدادات منازلهم تبين لهم أنها صحيحة ومطابقة لواقع السجلات المحفوظة لدى الشركة.


كما أنه وبعد الإتصال على أرقام هيئة قطاع الطاقة، وتقديم المعلومات الكاملة والمطلوبة لهم عن الإشتراك كان الرد المفاجئ من قبل الهيئة بأن العدادات ليست منزلية رغم أنها كذلك.

وأشار السعيديين إلى قيام عدد كبير من المشتركين بتقديم شكوى من خلال الهيئة بخصوص المعضلة الحقيقية التي تواجههم خلال التسجيل على المنصة، إلا أنه لم يتم الرد على شكواهم لغاية الآن.


وأشار المتحدث بإسم مشتركي الكهرباء السعيديين إلى ضيق الوقت المتبقي لعملية التسجيل، سيما وأنه أوشك على الإنتهاء، فيما أنه ليس من المتوقع أنه يكون هنالك تمديد للتسجيل من قبل الحكومة بعد انقضاء المدة المحددة.


والقرية مشمولة بأنظمة الطاقة المتجددة وفق ما بينه السعيديين وبقدرة توليد أقل من (1 ك.و.س)، موضحاً بذات الوقت أن أنظمة الطاقة تم تركيبها قبل نحو ٦ سنوات على حساب المكرمة الملكية.


ولفت السعيديين الأنظار إلى أن معظم هذه الأنظمة معطلة ولا يستفيد منها أصحابها بسبب عدم صيانتها، إضافة إلى عدم وجود جهة محددة مسؤولة عن متابعتها، علاوة على أنها أصبحت عبئاً ثقيلاً يجثم فوق كواهل المواطنين بسبب القرارات الجائرة الجديدة وتغيير التعرفة.

وأوضح السعيديين إن كميات الإستهلاك لدى المشتركين في القرية هي في الأساس منخفضة ولا تتجاوز الـ ( 300 ك.و.س)، سيما
وأن القرية مصنفة من ضمن مناطق جيوب الفقر، فيما أنه يقتصر إستخدام الكهرباء لدى المشتركين على الأنارة والأجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية فقط.

كما أنه قد تم معاملة مشتركي الطاقة على حساب المكرمة الملكية كمعاملة مشتركي الكهرباء العاديين والسماح لهم بالتسجيل على المنصة، فيما أن هؤلاء يواجهون عقبات تقنية خلال التسجيل الإلكتروني تحول دون تمكنهم من ذلك، علاوة على أن فشل بعض المواطنين في التسجيل أدى إلى عزوف آخرين عنه.

وأوضح المتحدث بإسم مشتركي الكهرباء السعيديين أن أوضاع المواطنين المعيشية في القرية متردية وصعبة جداً ولا تسمح لهم بدفع فواتير الكهرباء قبل تعديل التعرفة الكهربائية، متسائلاً في نفس الوقت كيف سيكون حال هؤلاء المواطنين بعد إقرار التسعيرة الجبرية الجديدة.

وطالب المواطنون من خلال "سرايا' الحكومة ضرورة توفير آلية بديلة للتسجيل من خلال القيام بالتنسيق مع هيئة تنظيم الطاقة وشركة توزيع الكهرباء لتخصيص موظفين في مكاتب شركة الكهرباء لمساعدتهم في التسجيل على المنصة بأسرع وقت ممكن.

 

كما وطالبوا مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بضرورة متابعة قضية التسجيل على المنصة مع شركة توزيع الكهرباء بشكل عاجل، سيما وأن السلطة قادرة على إيصال صوتهم للهيئة والمسؤولين في أعلى المستويات خلال وقت قياسي، فضلاً عن أن القرية احدى التجمعات السكانية الستة التابعة للسلطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 16595
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-03-2022 01:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم