حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13243

إيقاف 40 منشأة عن العمل بالمفرق نتيجة ارتكاب أصحابها مخالفات قانونية

إيقاف 40 منشأة عن العمل بالمفرق نتيجة ارتكاب أصحابها مخالفات قانونية

إيقاف 40 منشأة عن العمل بالمفرق نتيجة ارتكاب أصحابها مخالفات قانونية

29-03-2022 08:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت الجهات المعنية في محافظة المفرق بإيقاف نحو 40 منشأة من بينها مطاعم، عن العمل لمخالفتها الأنظمة والقوانين المعمولة بها والناظمة لعملها.

وقال مسؤول مكتب المؤسسة العامة للغذاء والدواء في محافظة المفرق الدكتور عدي السلمان، إن الإيقاف عن العمل لهذه المنشآت جاء نتيجة ارتكاب أصحابها مخالفات قانونية مختلفة.

وأضاف إلى أن هذا الإجراء مؤقت إلى حين تصويب الأوضاع المتعلقة بالمخالفات المحددة من قبل كادر المؤسسة، مشيرا إلى أن الإيقاف عن العمل كان على مدى أربعة أشهر بمعدل عشر منشآت كل شهر.

وأشار إلى أنه تم تحويل (٥) من أصحاب المحال التجارية في المفرق الى القضاء بعد أن شمعت محالهم بالشمع الأحمر إلى حين تصويب السلبيات المرصودة من قبل كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء العاملة في مكتب المفرق.

وأوضح السلمان أن بعض المحال التجارية المخالفة والتي فرض عليها غرامات مالية كعقوبة لها، تقوم بتسديد الغرامات من خلال مديرية المالية في المفرق وفق آلية أعدت لهذه الغاية مسبقا، مبينا أن في المفرق نحو (٥٠٠) منشأة منها (١٨٥) مطعما.

وينفذ مكتب المؤسسة في المفرق نحو (٢٠٠) زيارة شهريا رغم أن الكادر الوظيفي في مكتب المفرق لا يتعدى (٥) موظفين، مشيرا أنه تم تقسيم العمل والمناطق ووضع خطة يسير عليها الكادر لتحقيق أهداف المؤسسة في الرقابة على الغذاء في المفرق.

ويقوم مكتب المؤسسة في المفرق بالشراكة مع كافة الأجهزة المعنية ولا سيما الحكام الإداريين في الرقابة على المنشآت الغذائية في المحافظة كاملة والتعامل مع أية شكاوى تصل إلى المكتب والذي افتتح مؤخرا في مبنى مديرية الشؤون البلدية في المفرق.

المصدر - الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13243

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم