حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15354

بدء مناقشة التشكيلات المدرسية الجديدة الأسبوع المقبل

بدء مناقشة التشكيلات المدرسية الجديدة الأسبوع المقبل

بدء مناقشة التشكيلات المدرسية الجديدة الأسبوع المقبل

30-03-2022 12:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم أسس التشكيلات المدرسية الجديدة والتي في ضوئها يتم تشعيب أو ترفيع أو استئجار مبانٍ مدرسية جديدة.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن اللجنة أصدرت التشكيلات قبل يومين، وعممتها الوزارة على مديريات التربية والتعليم في الميدان.

وفي حديثها للتلفزيون الأردني، الثلاثاء، بينت قبيلات أن مديريات الميدان ستناقش التشكيلات من خلال رؤساء أقسام التخطيط فيها مع كل مدرسة على حدة، بدءًا من الأسبوع المقبل ولمدة شهر واحد، من ثم ستشرع الوزارة بمناقشة المديريات.

وأكدت أن مناقشة التشكيلات مع المديريات سيوضح الصورة لدى الوزارة حول الحاجة للأبنية المدرسية وإمكانية تحويل مدارس جديدة إلى نظام الفترتين، أو استلام مبانٍ جديدة في مطلع العام الدراسي القادم، أو استئجار مبانٍ مدرسية جديدة، لغايات التخلص من المدارس ذات الفترتين أو العاملة بنظام التناوب.

وذكرت أن عدد المدارس التي تعمل حاليا بنظام التناوب يبلغ نحو 500 مدرسة وتم استغلال جميع مرافقها المدرسية الموجودة، متوقعة عودة مجموعة من الطلبة إلى مدارس القطاع الخاص مع استقرار الوضع الوبائي خلال الفترة القادمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15354

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم