حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2527

دعوات شعبية لمقاطعة الدجاج بعد ارتفاع الأسعار في فلسطين

دعوات شعبية لمقاطعة الدجاج بعد ارتفاع الأسعار في فلسطين

دعوات شعبية لمقاطعة الدجاج بعد ارتفاع الأسعار في فلسطين

04-04-2022 01:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعالت دعوات الفلسطينيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، لمقاطعة الدجاج في ظل ارتفاع أسعاره بصورة غير مسبوقة على مستوى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وفي الضفة المحتلة أعلن وزير الاقتصاد خالد العسيلي أن الأسعار ستكون عند حاجز 17.5 شاقلاً لكل كيلو غرام، أما في غزة تراوحت الأسعار ما بين 14 شاقلاً إلى 17 شاقلاً مع إعلان الجهات الحكومية تثبيت سعر 14 شاقلاً كحد أقصى حالياً للبيع.

وأعلنت بعض متاجر الدواجن في الضفة وغزة إغلاق أبوابها بسبب ارتفاع الأسعار بصورةٍ كبيرة وتنامي حالة الغضب في أوساط المستهلكين الفلسطينيين باعتبار هذه الأسعار لا تتوافق مع الرواتب التي يتقاضونها لا سيما مع عدم صرف الرواتب كاملة.

بالتوازي مع ذلك دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#قاطعوا_الدواجن" احتجاجاً على الارتفاع غير المسبوق في الأسعار وتزامناً مع إعلان الجهات الحكومية في غزة والضفة تثبيت أسعار لا تتوافق مع الوضع الاقتصادي والمعيشي.

وتتزامن هذه الأزمة مع ارتفاع كبير في أسعار الخضروات والسلع الاستهلاكية منذ أسابيع، بذريعة تأثيرات الحرب الروسية والأوكرانية إلى جانب حلول شهر رمضان المبارك وإقبال السكان على شراء مستلزمات السحور والإفطار.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2527

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم