حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 102393

إربد: خطورة طريق عين راحوب تتسبب بوفاة أم وطفلتها بـحادث تدهور

إربد: خطورة طريق عين راحوب تتسبب بوفاة أم وطفلتها بـحادث تدهور

إربد: خطورة طريق عين راحوب تتسبب بوفاة أم وطفلتها بـحادث تدهور

07-04-2022 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فتح حادث سقوط وتدهور مركبة على طريق وادي عين راحوب في بلدة المغير شرق اربد الذي تسبب بوفاة أم وطفلتها في اليوم الأول من رمضان الحالي الباب واسعا للحديث حول خطورة الطريق الذي تفتقر جوانبه لعناصر السلامة غير الكافية حيث تخلو جوانبه الواقعة على وادي سحيق من الحواجز الأسمنتية منذ عشرات السنين.

وبالرغم من ازدياد استخدامه باعتباره يؤدي الى عين راحوب التاريخية التي تغذي بلدة المغير بالمياه وتشهد الأماكن المحيطة بها حركة سياحية نشطة مع بدء فصل الربيع واستخدامه للوصول للأراضي الزراعية ولمناطق مرو وعلعال إلا ان الطريق بقي مهملا منذ سنوات طويلة دون الالتفات لتحسين بنيته التحتية وبقاء عناصر السلامة المرورية دون أي تعزيز وتطوير.

لم يكن الحادث الأخير أول أيام رمضان هو الأول بل سبقه حوادث عديدة سابقة نتج عنها تدهور مركبات سقطت في قاع الوادي اذ ان الجسر الحديدي الموضوع على جانب الطريق غير مكتمل في عدد من أجزائه ما يشكل خطرا إضافيا على مستخدمي الطريق فالقيادة على الطريق محفوفة بالمخاطر وتهدد حياة السائقين يوميا .

وإعتبر مواطنون في بلدة المغير محمد منصور القصاص واحمد قبلان ان الجسر الحديدي الموضوع على جانب الطريق غير كافي نهائيا ولا يوفر أدنى عناصر السلامة المرورية خصوصا ان الطريق حاد جدا وفيه منعطفات خطيرة وعلى جانبه وادي سحيق مطالبين بضرورة وضع حواجز إسمنتية على طول إمتداده لحماية أرواح السائقين منوهين ان أجزاء من الجسر الحديدي غير مكتملة .

وقالت مديرة أشغال اربد المهندس رحاب العتوم ان فريق هندسي زار الطريق وسيتم العمل على معالجة أجزاء الجسر الحديدي غير المكتملة .

واضافت المهندسة العتوم انه سيتم تعزيز الحماية على الطريق بوضع حواجز خرسانية «أسمنتية» على جانبه وتحديدا في المواقع الحساسة والحرجة، داعية مستخدميه للتقيد بالسرعات خصوصا ان طبيعة الطريق الجغرافية صعبة وفيه منعطفات حادة مؤكدة ان المديرية ستعمل على وضع الحواجز الخرسانية خلال الأيام المقبلة .

 

 

الدستور 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 102393
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-04-2022 09:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم