حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3536

350 الف طن استهلاك المملكــة مــن الاسمـنـت فـــي 90 يـومـــا

350 الف طن استهلاك المملكــة مــن الاسمـنـت فـــي 90 يـومـــا

 350 الف طن استهلاك المملكــة مــن الاسمـنـت فـــي 90 يـومـــا

07-04-2022 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد رئيس جمعية تجار الاسمنت الاردنية منصور البنا ان معدلات الطلب على مادة الاسمنت خلال الربع الأول الحالي «فترة الشهور الثلاث الماضية» كانت ضمن مستوياتها للعام الماضي ولنفس الفترة، مشيرا إلى ان السوق المحلي استهلك خلال الفترة الماضية حوالي 350 الف طن من مادة الاسمنت، وذلك من مجموع انتاج مصانع الاسمنت العاملة في المملكة والمقدرة طاقتها الانتاجية بحوالي 25 الف طن يوميا.

واضاف البنا أن ما ساهم في استقرار الطلب هو الارتفاعات المتفاوتة التي طرات على أسعار مواد البناء وهو ما دفع بالتجار واصحاب المشاريع إلى تقليل الطلب برغم فتح القطاعات والسماح لها بالعمل بكافة طاقتها الإنتاجية.

ولفت ان بداية العام الحالي سجل تذبذبا في أسعار الاسمنت وهو ما دفع بكثير من التجار والمستثمرين إلى تقليل معدلات السحب، بالاضافة الى تراجع حجم المشاريع الإسكانية القائمة نتيجة احجام المستثمرين في قطاع الاسكان عن فتح مشاريع جديدة بزخم ما كان في السنوات السابق.

وبين ان متوسط سعر طن الاسمنت لكافة المشاريع حول المملكة يتراوح بين 100 - 105 دنانير للطن حسب قرب او بعد المشروع، وان متوسط السعر من ارض المصنع حول 88 دينارا للطن في حين متوسط الاسعار من مراكز توزيع التجار حول 98 دينارا للطن.

وقال نأمل ان تشهد الايام المقبلة تحسنا اكبر في الطلب بالتزامن مع حلول فصل الربيع وقيام المستثمرين بفتح مشاريع جديدة وبما ينعكس ايجابا في انتعاش القطاع وكافة القطاعات الاقتصادية الأخرى.

ولفت أن الأشهر المقبلة تعد مهمة لعمل القطاع وذلك من خلال فتح مشاريع جديدة وطرح عطاءات حكومية جديدة، مشيرا الى اهمية ذلك في انعاش القطاع واخراجه من حالة الركود وتعويض التجار عن جزء من الخسائر التي لحقت بهم خلال السنوات الماضية وما رافقها من ركود في عمل كافة القطاعات الاقتصادية.


الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3536

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم