حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3574

نصائح غذائية خلال شهر رمضان

نصائح غذائية خلال شهر رمضان

نصائح غذائية خلال شهر رمضان

08-04-2022 10:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ على مريض السكري في شهر رمضان بعض التغيرات مثل تغير عدد الوجبات الغذائية, و الامتناع عن الطعام لفترة طويل خلال اليوم و يتغير عليه العادات اليومية التي كانت سائدة قبل رمضان لذلك تنصحك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي بمراجعة طبيبك بشكل دوري و استشارته قبل حلول رمضان عن امكانية صيام الشهر الفضيل.

اشارت الى أهمية الإكثار في شرب السوائل مثل الماء والشوربات ، مع تقسيمها على فترات متقطعة من الليل و تخفيض استهلاك العصائر المعلبة والمحلاة بالسكر قدر الإمكان.

ونصحتك بتقسيم كمية الطعام بين الإفطار والسحور مع تناول وجبة خفيفة فيما بينهما مع تأخير قدر المستطاع وجبة السحور ، و اضافت على ذلك و ممارسة الرياضة الرياضة فقط ليلاً بعد الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات.

وحذّرتك من تناول المأكولات الغنية بالسكريات والدهون المضرة لصحة القلب مثل: الحلويات، المقالي ...مع الاشارة الى أهمية تجنب الإفراط في استهلاك الملح في الاطعمة وخاصة في وجبة السحور؛ لأنه يزيد من حاجة الجسم للماء.

وركزّت على ضرورة التركيزعلى كمية جيّدة من الألياف الغذائية خلال الوجبات مثل: الخضار و الفواكه، فهي ضرورية جدّا" لضبط مستوى السكر بالدم و لامدادك بالشعور بالشبع لفترة زمنية أطول وكذلك عدم الإفراط في تناول النشويات مثل الأرز والمعكرونة.

و أطلعتك على أهمية الابتعاد عن تناول الأغذية التي حتوي على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل، بالاخص عند السحور لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3574

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم