حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14992

85 مليون دينار مستوردات الألبسة والأحذية للصيف ورمضان

85 مليون دينار مستوردات الألبسة والأحذية للصيف ورمضان

85 مليون دينار مستوردات الألبسة والأحذية للصيف ورمضان

11-04-2022 01:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية لموسم الصيف ورمضان وصل حاليا ما يقارب 75 مليون دينار، متوقعا ان يصل حجم المستوردات مع نهاية الشهر الفضيل إلى ما يقارب 85 مليون دينار، وهي ضمن مستوياتها للعام الماضي. وأضاف القواسمي ان الأسواق انهت استعداداتها بعرض مختلف البضائع على رفوف المحال استعدادا لاستقبال العيد، مشيرا الى ان البضاعة تم استيرادها من عدة دول من أوروبا وشرق أسيا بالإضافة إلى الصين وتركيا وان البضاعة المستوردة ستغطي جميع الشرائح والفئات العمرية وبما يلبي رغبات الجميع.

واشار الى ان الفترة الحالية تشهد حالة من الهدوء، مشيرا الى ان التجار يعولون على نشاط الحركة التجارية فترة النصف الثاني من الشهر الفضيل وذلك بالتزامن مع توزيع رواتب القطاعين العام والخاص وقرب حلول عيد الفطر السعيد. ولفت الى ان الطلب على الالبسة والاحذية حاليا لا يزال ضعيفا، مشيرا الى ان المناسبات المختلفة لم تؤثر ايجابا في تحريك القطاع وبما يمكن التجار من سداد الالتزامات المترتبة عليهم ودفع أجور عمالهم ومحالهم. وفيما يتعلق باسعار الالبسة والاحذية للموسم الحالي، اكد أن الاسعار ستكون مستقرة برغم ارتفاع كلف الشحن وارتفاع اسعار المواد الخام من بلد المنشأ، مشيرا الى ان قيام دائرة الجمارك باعادة العمل بالقوائم الاسترشادية وقرار الحكومة سابقا بتخفيض الرسوم من 20 % إلى 5 % وان هذا ساهم في المحافظة على استقرار اسعار السلع في السوق المحلية وان تكون في متناول يد الجميع.

وبين ان لقطاع الالبسة دورا مهما في تقليل معدلات الفقر وتوفير فرص عمل، وان هنالك ما يزيد على حوالي 10 الاف محل تجاري يعمل فيها حوالي 45 الف موظف وان نسبة العمالة الاردنية فيها لا تقل عن 95 % من حجم العاملين.


الدستور



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14992

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم