حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35071

تطوير العقبة تخالف بلاغ حكومي لتنظيم استخدام المركبات الحكومية وحكاية سيارة الرئيس

تطوير العقبة تخالف بلاغ حكومي لتنظيم استخدام المركبات الحكومية وحكاية سيارة الرئيس

تطوير العقبة تخالف بلاغ حكومي لتنظيم استخدام المركبات الحكومية وحكاية سيارة الرئيس

17-04-2022 11:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة – يوسف الطورة – في مخالفة واضحة وصريحة للتوجهات الحكومية الساعية لضبط وترشيد الإنفاق ، خصصت شركة تطوير العقبة ، سيارة مرسيدس " 350 " ML لاستخدام رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس مجلس المفوضين في مقر إقامته بالعاصمة عمان.

وكان التقرير السنوي لديوان المحاسبة اورد تخصيص السيارة لاستخدام رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة رئيس مجلس إدارة شركة التطوير ، رغم انه غير متفرغ ، بلغت معها مصاريف نفقات المحروقات والصيانة 8.191 الف دينار ،رغم تخصيص سيارة " تيسيلا" ضمن مركبات المفوضية.

وتكشف الوثائق عن أسطول من المركبات تزيد سعتها عن 2000 ولغاية 4700 سي سي ، الى جانب العديد من المركبات التي يتم شرائها على حساب المشاريع ، تخالف بلاغا حكوميا لتنظيم استخدام المركبات الحكومية ، يلزم سحب وتسليم السيارات التي تزيد سعتها عن 2000 سي سي لرئاسة الوزراء وتكليف ديوان المحاسبة بمتابعة وتنفيذ القرار، بهدف ترشيد الاستهلاك وتخفيض كلف استخدام المحروقات في المؤسسات الحكومية.

وكان الرئيس التنفيذي السباق للشركة بشار ابو رمان اصدر تعميم رسمي يقضي بضرورة اصطفاف المركبات المصروفة لعدد من المدراء ورؤساء الأقسام والمهندسين المكلفين بمتابعة المشاريع ، ضمن كراج الشركة خارج أوقات العمل الرسمي خاصة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية ، قبل أن يقر لاحقا عدم الالتزام بتنفيذ القرار.

ويرى مهتمون في شأن المنطقة الخاصة تجاهل شركة تطوير العقبة توجهات رئاسة مجلس الوزراء القاضية الحد من استخدام المركبات الحكومية خارج وداخل نطاق العمل وعدم تقيد الموظفين ، إلى جانب سحب الفائض منها خاصة التي تزيد سعة المحركات عن 2000 سي سي ، بغية ضبط وترشيد الإنفاق ، بمثابة تجاهل التوجهات الحكومية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 35071
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-04-2022 11:23 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم