حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26702

البدء بتطبيق نظام الوصفات الآمنه

البدء بتطبيق نظام الوصفات الآمنه

البدء بتطبيق نظام الوصفات الآمنه

21-04-2022 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء، الدكتور محمد رسول الطراونة أنه سيتم البدء بداية الشهر الحالي بتطبيق مشروع الوصفات الطبية الآمنة.

وبين الطراونة أن هذه الوصفات لاقت استجابة واسعة من الاطباء والمستشفيات الخاصة والتزام من الصيدليات، واكد ان هذا المشروع يأتي لمواكبة أحدث المستجدات لتطوير الأدوات الرقابية على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ومستحضراتها، ولضمان عدم وصول هذه المواد إلى الفئة التي قد تسيء استخدامها ووصولها للمرضى الموصوف لهم استخدامها من قبل الطبيب المختص.

وتتضمن الوصفات الآمنه علامات خفية يصعب تزويرها وتم تطويرها بالتعاون مع نقابة الصيادلة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية الأمن العام البحث الجنائي للحد من تزوير الوصفات الطبية.

وأكد ان نجاح هذاالمشروع توج بجهود مشتركة بين نقابة الاطباء الاردنية ومؤسسة الغذاء والدواء وإدارة مكافحة المخدرات ونقابة الصيادلة وجاء بناءً على صدور الأسس المعدلة لأسس الوصفات الطبية والسجلات لسنة 2021.

واضاف: حرصا لسعي النقابة المستمر لتنظيم الممارسات الطبية كافة لا سيما المتعلقة بصرف الأدوية فان النية تتجه للتوسع في مشروع الوصفات الامنة لتشمل المضادات الحيوية كون التوسع في صرفها يعتبر من اهم العوامل التي تعمل على إضعاف مناعة الجسم وتجعل الجهاز المناعي أقل حساسية في مواجهة البكتيريا الضارة، وله انعكاسات سلبية تؤدي إلى خلل في تواجد البكتيريا النافعة في جسم الإنسان، لذا لا بد من تقنين وضبط صرف المضادات الحيوية حرصا على سلامة المريض. وان النقابة ستقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاعتماد وصفات طبية جديدة ?هذه الغاية.

 

 

المصدر : الرأي 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26702

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم