حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1144

السعودية .. الكشف عن فعاليات "موسم جدة 2022"

السعودية .. الكشف عن فعاليات "موسم جدة 2022"

السعودية ..  الكشف عن فعاليات "موسم جدة 2022"

04-05-2022 12:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس لجنة "موسم جدة 2022" الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، إن الموسم الجديد الذي انطلق ومن المقرر أن يستمر شهرين سيشهد فعاليات تعكس ما حققته المملكة في مجال الترفيه.

وأمس الاثنين، نقلت صحيفة "سبق" المحلية عن الأمير السعودي أن العروض الكبرى التي سيشهدها الموسم تناسب كافة فئات المجتمع وتلبي رغباتهم، مشيراً إلى أنها سوف تعكس ما حققته المملكة في مجال الترفيه.

ولفت المسؤول السعودي إلى أن النسخة الجديدة من موسم جدة ستشهد زيادة كبيرة في حجم الفعاليات، من خلال توسيع دائرة مشاركة عدد من الشركات الوطنية والعالمية المُتخصصة، لإقامة حفلات غنائية وعروض مسرحية وبرامج وفعاليات بحرية ومعارض عالمية وألعاب ترفيهية.

كما سيشهد الموسم الجديد استقطاب أفضل الشركات العالمية والوطنية لدعمه في قطاع المطاعم والمقاهي العالمية والمعروفة مع دعم الأيدي السعودية العاملة بمختلف مناطق الموسم.

وتقام فعاليات الموسم في مناطق: سيتي ووك، وجدة آرت بروميناد، وجدة بيير، وجدة جنغل، ونادي جدة لليخوت، وجدة سوبر دوم، وحديقة الأمير ماجد، والبلد، وسيرك دوسوليه.

وأوضح المسؤول السعودي أن عدداً من المشاريع المُنشأة في إطار موسم جدة 2022 تم إنشاؤها لتكون على شكل مشاريع مستدامة كنادي اليخوت، وجدة آرت بروميناد، وجدة سوبر دوم، وحديقة الأمير ماجد.


ويعمل المنظمون أيضاً على إقامة عدد من المشاريع الترفيهية المستقبلية المستدامة؛ مثل مشروع إميرالد باي، وجزيرة بياضة، التي ستعلن وتدشن حال جاهزيتها، بحسب المسؤول السعودي.

ويقام الموسم هذا العام تحت شعار "أيامنا الحلوة"، ويتضمن 2800 فعالية في 9 مناطق، بحسب إعلان سابق للجهة المنظمة.

وتشمل النسخة الثانية من موسم جدة أكبر قرية ترفيهية للآنمي بالشرق الأوسط، وأضخم ملاهٍ ترفيهية متنقلة على البحر، ومهرجاناً غنائياً للـ"K-Pop"، ومعرضاً للـ "Comic con"، و24 حفلة غنائية عالمية وعربية، ومعرضاً ضخماً للأزياء.

وأطلقت النسخة الأولى من موسم جدة عام 2019، وشملت 150 فعالية زارها نحو 15 مليون زائر، وفق البيانات الرسمية.

ويهدف الموسم إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية.

ويحتل الترفيه مكانة مهمة في خطة المملكة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط، حيث تخطط الحكومة لرفع إنفاق الأسرة السعودية على هذا القطاع إلى 6% بحلول 2030.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1144

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم