حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15466

الهياجنة يطالب بإعادة النظر بالأساليب التدريسية لطلبة التسويق والمبيعات في الجامعات .. تفاصيل

الهياجنة يطالب بإعادة النظر بالأساليب التدريسية لطلبة التسويق والمبيعات في الجامعات .. تفاصيل

الهياجنة يطالب بإعادة النظر بالأساليب التدريسية لطلبة التسويق والمبيعات في الجامعات  ..  تفاصيل

12-05-2022 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبد الكريم العلي - قال نقيب تجار ومنتجي الأثاث شرف الهياجنة إن قطاع الاثاث يفتقر الى موظفين مبيعات جامعيين حيث إنه لا تتوفر الخبرة الكافية لدى خريجي التخصصات الجامعية المتعلقة بالتسويق والمبيعات في قطاع الاثاث نتيجة عدم تدريبهم وتأهيلهم عملياً في السوق بشكل صحيح.


وطالب الهياجنة في حديثه لـ"سرايا" اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعادة النظر بالاساليب التدريسية لطلبة التخصصات المتعلقة بالتسويق والمبيعات بالجامعات ليتسنى لهم العمل بعد الجامعة مصطحبين معهم خبرة تمكنهم من الابداع في أي مجال من مجال المبيعات والتسويق وليس فقط قطاع الاثاث.


وأكد الهياجنة على أن نقابة الاثاث على استعداد تام للتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات الاردنية كافة في حال ارادت تدريب طلبتها بالسوق المحلية وتأهيلهم وتزويدهم بشهادات خبرة كتحفيز لهم للابداع وتغطية الوظائف على اكمل وجه.

وزاد الهياجنة أن النقابة جاهزة في حال تم التعاون بينها وبين الجامعات على تعيين اي متدرب مبدع ومثابر يثبت جدارته في التدريب حال تم التعاون.

يشار الى أنه وصلت معدلات البطالة في الأردن إلى 24 بالمئة بحسب  تقرير دائرة الاحصاءات العامة في المملكة خلال العام الماضي، فيما يعاني الاقتصاد الأردني من آثار جائحة كورونا، وسط ارتفاع في الأسعار بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثر إمدادات المواد الغذائية الأساسية.

وبينت النتائج أن معدل البطالة كان مرتفعا بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ 27.2 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15466

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم