حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6447

اتبعوا هذه النصائح لتجنب تجاعيد الوجه

اتبعوا هذه النصائح لتجنب تجاعيد الوجه

اتبعوا هذه النصائح لتجنب تجاعيد الوجه

14-05-2022 10:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفضل النصائح للوقاية من التجاعيد المبكرة للوجه والتجاعيد حول العين وغيرها وتقليل فرص ظهورها.

١- ضعي دائماً واقي الشمس!

الكثير منا يعشق الشمس، أليس كذلك؟ ولكن لضمان تجنب التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس، تأكدي من وضع واقي الشمس قبل مغادرتك المنزل. هو لن يمنع جلدك من الترهل فقط، ولكنه سيعمل كمرطب للبشرة أيضاً. اختاري واقي الشمس الذي يحتوي على أعلى عامل حماية من الشمس.

٢- النوم الصحي

من أهم العوامل الطبيعية المقاومة للتجاعيد هو النوم. نعم، أنا لا أبالغ وذلك بناءً على دراسة بريطانية، فالنوم يجعل وجهك نضر وأكثر جاذبية. عندما تنامين وقت أقل، يفرز جسمك تلقائياً بعض الهرمونات التي تجعل خلايا الجلد تتكسر. لذلك أحرصي على النوم لـ ٦-٨ ساعات يومًا. النوم السليم يعمل كالسحر!
تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم

٣- راقبي الطعام الذي تأكلينه هل تعلمي أن الطعام غير صحي والمليء بالسكريات يسهم في تكون التجاعيد؟

يؤسفنا أن نقول بأنه عليك الابتعاد عن تناول الأيس كريم المفضل لديك بكثرة. اتجهي دائما إلى الفاكهة، الخضروات، السلمون (الأسماك في المطلق) والأفوكادو فهما لديهم قدرة فائقة على جعل بشرتك تتوهج! البروتين والأحماض الدهنية في السلمون تساعد على بناء الجلد بينما الفيتامينات أ و د الموجودة في الفاكهة، الخضروات والأفوكادو تغذي بشرتك وتجعلها تبدو أكثر نضارة.٧ فوائد لا تعرفينها عن كبسولات فيتامين E للبشرة والجلد

٤- توقفي عن التدخين حالاً!

لا يتسبب التدخين في تقدم سن بشرتك ولكنه أيضاً يؤثر بنفس الشكل على من حولك! أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة في بشرتك والتي تتسبب في ظهور التجاعيد. إذا لم تكوني مدخنة، حاولي أيضاً تجنب الأماكن المليئة بالدخان.

٥- تقشير البشرة

الجلد الميت يجعل التجاعيد تظهر! عندما تقومي بعمل تقشير للبشرة فأنت تتخلصين من الجلد الميت وتحافظي على بشرة مشرقة ومتساوية. قومي بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعي تم عمله في المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق. اشربي الكثير من الماء أيضاً، فسيساعد هذا على تجديد خلايا البشرة.

٦- شرب كمية كافية من الماء

الاهتمام بترطيب الوجه بشكل مستمر من الخطوات المهمة التي لا يجب نسيانها. وذلك سواء بتطبيق الوصفات الطبيعية أو بشرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي سوف يحمي بشرتك من ظهور التجاعيد. لهذا احرصي على تناول ١٠ أكواب ماء على مدار اليوم لحماية بشرتك من التجاعيد.٣٠ نصيحة للمتزوجين حديثًا لعلاقة زوجية ناجحة ومستقرة

٧- اختاري وضعية نوم صحية لبشرتك

ربما يكون الأمر غريب ولكن هناك دراسة تؤكد أن النوم على أحد الجوانب تزيد من مشكلة التجاعيد وتعجل من ظهورها. لهذا يفضل النوم على الظهر كي لا تؤثر وضعية النوم على الوجه بأي شكل من الأشكال.

٨- تجنبي تعبيرات القوية بالوجه

هناك الكثير من الأشياء التي نفعلها دون أن ننتبه ولكنها يمكن أن تؤثر على الوجه بشكل سلبي. مل تعبيرات الوجه المبالغة مثل العبوس التي يمكن أن تظهرت بعض الخطوط على الجبهة وبين الحواجب وحول العين. لهذا انتبهي دائمًا بتجنبها.


٩- مساج للوجه

اهتمي بعمل مساج للوجه بشكل مستمر وذلك عمل بحركات اليد التقليدية أو حتى باتسخدام الرولر عل الوجه التي تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي تقلل ظهور التجاعيد من خلال المداومة على استخدامها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6447

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم