حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30228

بعد نشر سرايا .. "احمد" يقف على قدميه بعد سنوات من المعاناة ووالدته توجه رساله

بعد نشر سرايا .. "احمد" يقف على قدميه بعد سنوات من المعاناة ووالدته توجه رساله

بعد نشر سرايا  ..  "احمد" يقف على قدميه بعد سنوات من المعاناة ووالدته توجه رساله

04-06-2022 05:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير – تناولت سرايا في عام 2018 قصة طفل اردني ولد بلا اطراف من محافظة عجلون ، وكان حينها بالصف الثاني ، ورفضت مدارس حكومية استقباله بصفوفها في الوقت الذي تبنته مدرسة خاصة .


وبعد ان نشرت سرايا القصة والتي كان مضمونها مناشدة والدته لتركيب اطراف صناعيه له، بدأ الضوء يتسلط على قصة الطفل احمد الشويات إعلاميا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي تلك الفترة لم يطرأ أي جديد على الطفل الذي منذ ذلك الوقت ووالدته تتواصل مع سرايا من اجل مساعدته .


تقول والدة احمد ان "سرايا" كانت اول وسيلة إعلامية تتبنى قضية ابنها ، الامر الذي دعا عدد من القنوات والمواقع التواصل معها ، لتسليط الضوء اكثر ، حتى نشرت الزميلة الغد بعام 2021فيديو عن "احمد" ، الامر الذي دعا احدى الشركات الخاصة بتبني قصته لتركيب اطراف صناعية الكترونية له .


وأضافت والدة احمد انه تمت اخذ القياسات الأولية له، ثم تحضيره نفسيا ، وفيزيائيا ، من اجل تركيب اقدام صناعية وذراعين ، ليتمكن بعد ذلك من المشي ويتحقق حلم والدته ، التي عانت الامرين حتى شاهدت ابنها في هذه المرحلة ، لافتة الى ان تركيب الأطراف تجري في مستشفى الجامعة الأردنية ، وعلى يد طبيب إيراني .

ووجهت والدة احمد رسالة شكر وعرفان وامتنان لكل الذين وقفوا الى جانبها وأوصلوا صوتها لتركيب الأطراف الصناعية لأحمد ، وعلى راسهم سرايا ، والمغترب في الامارات زكريا الفريح ، والزميلة الغد ، وفاروق بني سلمان وفريال بني سلمان الذين استضافوه في مدرستهم الخاصة وغيرهم.


وختمت حديثها لسرايا ، ان احمد بعد ستة اشهر او سنه من اليوم ، وبعد ان يجتاز كل ما يلزم خلال مرحلة تركيب الأطراف الصناعية ، سيمشي على قدمية بدون مساعدة أي احد وتستطيع ان ترتاح وتسند ظهرها عليه ، ليواصل حياته كغيره من الاسوياء ويواصل تحصيله الدراسي .

وتاليا الخبر الذي نشرته سرايا في عام ٢٠١٨ عن حالة الطفل احمد:-

بالفيديو .. طفل بلا اطراف بالصف الثاني يناشد الديوان الملكي تركيب اطراف صناعية له .. "تفاصيل"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30228
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-06-2022 05:52 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم