حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21326

عبارة "أسرة فقيرة" على بطاقات التأمين الصحي تُثير غضب أردنيين

عبارة "أسرة فقيرة" على بطاقات التأمين الصحي تُثير غضب أردنيين

عبارة "أسرة فقيرة" على بطاقات التأمين الصحي تُثير غضب أردنيين

12-06-2022 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - أثارت صورة لبطاقة تأمين صحي تعود لإحدى العائلات الأردنية، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، نتيجة كتابة عبارة "أسرة فقيرة" بجانب نوع البطاقة.


سيل من التعليقات الغاضبة اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول العديد من صور بطاقات التأمين الصحي والتي تحمل نفس العبارة والتي وصفها العديد بالمخجلة والمعيبة بحق المواطن الاردني.

 

وكانت ابرز الانتقادات اللاذعة التي وجهت لوزارة الصحة حول عبارة "أسرة فقيرة" ما نشره المذيع هاشم السبيل والذي قال:" هل يعقل أن الدولة بكافة طواقمها وقدراتها الفكرية لم تجد مسمى او تصنيف أفضل من هذا التصنيف المخجل والمعيب بحق المواطن الأردني، هل حق المواطن في الصحة يعطى بهذا التصنيف والمسمى".

 

وتابع "فقير المال والحال، ليس فقير الكرامة يا وزير الصحة ويا حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، نعم جميعٌاً فقراء الحال، لكن الفقر في القلب وليس بالتصنيف والتشهير بهذه الطريقة".

 

 

وتحدث السبيل في منشور له على الفيسبوك، عن تفاصيل قصة مؤلمة لعائلة اردنية صادفها وكانت بحاجة الى مساعدة صحية، وقال السبيل:"أتعلم يا وزير الصحة أنني قبل عدة أيام، صادفت عائلة كانت بحاجة لمساعدة صحية، فطلبت منهم تصوير التأمين الصحي ليتم إرسالة للجهة المعنية ليتم إتخاذ الاجراء اللازم، لكنهم رفضوا تصويره بحجة أنه مفقود .
لكن تفاجأت بعد أيام أن حجة فقدان التأمين، كانت كذبه بيضاء، وسبب عدم تصوير التأمين هو تصنيف نوع البطاقة وهي " أسر فقيره " هنا صمت قليلاً وفكرت، هل أُفرغت قواميس اللغة العربية من المصطلحات والمسميات ليتم وضع هذا التصنيف المؤلم يا وزارة الصحة .
يذكر انه طالب العديد مسبقًا بفتح الكثير من الملفات التابعة لوزارة الصحة والتي يجب اعادة دراستها للتخفيف على المواطنين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21326
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-06-2022 10:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم