حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1953

ولي العهد على موقع الحادثة في العقبة …

ولي العهد على موقع الحادثة في العقبة …

ولي العهد على موقع الحادثة في العقبة …

29-06-2022 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : حاتم القرعان
قضيّة العقبة في الأمس ، كانت نهاية سلسلة الأحداث المحليّة الأردنيّة والتي وصفت جميعها بالأشد وجعاً على قلب الأردنّ الواحد ، ١٣ قتيلاً وعشرات من المُصابين جرّاء تسرّب غاز الكلورين السّام في ميناء العقبة الأردنيّ , وملفات تحقيقيّة لتفسير ما حصل في هذه الحادثة ومسؤولين تحت المجهر .

وليّ العهد الأردنيّ سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، يتفقد اليوم الثلاثاء ميناء العقبة للوقوف على أسباب الحادثة ويستمع إلى إيجاز المسؤولين بموقع الحادثة ، ويزور المُصابين في المستشفى الميدانيّ في العقبة ، ولا غرابة في ذلك ، سمو الأمير الحُسين ، يفضّل دائماً العمل العام والمسؤول ويقدّمه على حياته الخاصة ، ونجده في كافة قضايا الوطن ، عنصراً هاماً في عمله الدؤوب والمتواصل ، ويقف على حقيقة القضايا ويُساعد بها .

في الوقت الذي يتهرّب فيه بعض المسؤولين خوفاً من تحمّلهم المسؤوليّة ، وأحياناً يديرون المشهد بغية إنهائه بعيداً عن مشاعر الأردنيين وحقوقهم ، للمحافظة على ماء الوجه ، نشاهد عياناً مسؤولاً راشداً يعرف وجهته ، ويجيد الموقف بخُطى واثقة تعرف المطلوب .

هذه الحادثة الأليمة ، نستذكر فيها القوانين المُتبعة في المواقع ، وإجراءات السّلامة العامة ، والتدابير الإحترازيّة المُتبعة ، ودور الحكومة ( المسؤول ) ، ولا يمكن تطبيق الإستثناء في قراءة المشهد ، فتوافق هذه الأركان يشكّل تفادياً لحصول أيّ مشكلة ، ويجب الوقوف على الأسباب ودراستها للقضيّة الواحدة للحد من تفاقمها أو تكرارها .

ولي العهد يقدّم إنموذجاً وطنيّاً بإمتياز ، ويظهر الدّور الحقيقي للمسؤول ، الدّور الذي نبحث عنه منذ البدايات ، لوقف مثل هذه القضايا ، ولتعلم بذلك إدارات الحكومة بأن المشاريع والمواطنين وسلامتهم هي أساس وجود الحكومات ، وأن السلامة الوطنيّة بحاجة الى الوقوف داخل الميادين لا خلف المكاتب .

هذه القضايا يجب الوقوف عليها ، وإعادة ترتيب وتنظيم الأوراق المتعلقة فيها ، وأخذ سلامة الوطن والمواطنين بعين الإعتبار ، ونقدّم تعازينا الصّادقة لأهل الوفيّات ، ونسال الله السّلامة للمُصابين .

حفظ الله الأردن وشعبه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.
بقلم : حاتم القرعان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1953
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-06-2022 09:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تستهدف "إسرائيل" إيران دون التنسيق مع واشنطن؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم