حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55140

المحكمة الادارية العُليا تُعيد أحد الموظفين في وزارة المالية إلى عمله

المحكمة الادارية العُليا تُعيد أحد الموظفين في وزارة المالية إلى عمله

المحكمة الادارية العُليا تُعيد أحد الموظفين في وزارة المالية إلى عمله

14-07-2022 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت المحكمه الاداريه العُليا حُكماً قطعياً تضمن المُصادقه على حُكم المحكمة الادارية بالغاء قرار للمجلس التأديبي للموظفين قضى بالاستغناء عن خدمة أحد الموظفين العاملين في وزارة المالية - دائرة الاراضي والمساحة .


وبين وكيل المستدعي المحامي راتب النوايسه، في حديثه لسرايا اليوم الخميس، ان قرار المحكمة جاء في جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي ماجد الغباري وعضوية القُضاه محمد الغرير وسميح سمحان وزياد الضمور وعدنان فريحات ، وبحضوره كونه وكيل المستدعي.

أضاف، بان وقائع الدعوى تتلخص بأن المستدعي موظف في وزارة المالية - دائرة الأراضي والمساحةوانه حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الحقوق، وانه سبق وأن تمت إحالته قبل عدة سنوات إلى محكمة الجنايات بعدة تُهم تتعلق بعمله الوظيفي، وتم كف يده عن العمل على إثر ذلك ، وبعد استكمال اجراءات التقاضي صدر حُكم عن محكمة الجنايات تضمن إعلان براءته من كافة التُهم المُسنده اليه ، حيث صادقت محكمتي الاستئناف والتمييز على حُكم البراءه وأصبح قطعياً وعنواناً للحقيقه، وعند تقديمه لأحكام البراءه إلى دائرته تم رفض اعادته إلى عمله واحالتهِ إلى المجلس التأديبي لموظفي الفئه الاولى لتوجيه عقوبه تأديبيه لهُ.

وتابع النوايسة حديثه، بانه قام بتقديم نسخه عن أحكام البراءه الصادره عن محكمة الجنايات والاستئناف والتمييز والتي تضمنت إعلان براءته من كافة التُهم المُسنده اليه، إلا أن المجلس التأديبي اصدر قراره الطعين الذي تضمن إيقاع عقوبة الاستغناء عن الخدمه بحق المستدعي ، مما حدى به ان يتقدم بواسطة وكيله بالطعن بذلك القرار لدى المحكمه الاداريه والتي قررت إلغاء قرار المجلس التأديبي للموظفين وقد صادقت المحكمه الاداريه العُليا على حُكم الغاء تلك العقوبه .


واشار الى انه قام بالترافع عن الموظف المذكور منذ بدايات الدعوى الجزائيه لدى محكمة الجنايات لقناعته انه لم يرتكب الافعال المنسوبة اليه إلى ان حصل على أحكام البراءه القطعية والتي هي عنوان الحقيقة.

وقال النوايسة: "باعتقادي ان قرار الاستغناء عن خدماته بالرغم من براءتهِ يتنافى مع المنطق وقواعد العداله ، حيث أصبحت أحكام البراءه لاقيمه لها ، وتساوى أثر الادانه مع أثر البراءه ، فلو تمت ادانة المستدعى بالافعال المنسوبه اليه سيتم عزله من الوظيفه حُكماً ، ولو صدر حكم البراءه سيتم الاستغناء عن خدمته !! الأمر الذي يتنافى مع قواعد المشروعيه ومباديء العداله".


وختم النوايسة حديثه لسرايا، انه وعلى ضوء صدور حكم المحكمة الادارية العليا فإنه يتوجب إعادة المستدعي إلى عمله وصرف جميع رواتبه وعلاواته طوال فترة توقيفه عن العمل والتي امتدت إلى عدة سنوات .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 55140
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-07-2022 11:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم