حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41964

توقيف مدير شركة موانئ العقبة السابق ولجنة الدفاع تطالب إلحاق نايف بخيت والصفدي للقضية

توقيف مدير شركة موانئ العقبة السابق ولجنة الدفاع تطالب إلحاق نايف بخيت والصفدي للقضية

توقيف مدير شركة موانئ العقبة السابق ولجنة الدفاع تطالب إلحاق نايف بخيت والصفدي للقضية

17-07-2022 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة - يوسف الطورة - اوقف مدعي عام محكمة العقبة ، مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ السابق خالد المعايطة أسبوع في مركز إصلاح وتأهيل الطفيلة ، وفقا لمصدر مطلع.

وأوضح المصدر " لسرايا " ان المعايطة مثل مجددا اليوم الأحد امام مدعي عام العقبة بحضور محامي الدفاع ، بعد أن جرى توقيفه 24 ساعة تحفظيا ، امس السبت ، على حساب القضية بعد مطالبة الأول عدم الحديث منفرد ولحين استكمال إجراءات التوكيل.

وفقا لمصادر ان هيئة الدفاع تقدمت بمذكرة خطية لدى مدعي عام العقبة ناظر القضية ، إدخال رئيس مجلس إدارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ، رئيس مجلس المفوضين " نايف بخيت " ، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي ، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الحكومية المالكة لمنظومة الميناء بنسبة 70 بالمائة ، ضمن مجريات القضية.

وأوضحت المصادر ان هيئة الدفاع المقدرة بنحو 13 محاميا ، استندت إلى قانون الشركات الذي تعتبر الشركة ضمن مسؤولية رئيس مجلس الإدارة في حال ارتكاب المخالفات والأخطاء.

ويعهد لرئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، رئاسة مجلس إدارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ، في حين تمثل شركة التطوير ضمن عضوية مجلس الإدارة بصفتها المالك للمنظومة المينائية ، إلى جانب آخرين ممثلين من القطاعين العام والخاص.

والقت الجهات الأمنية القبض على مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ السابق خالد المعايطة ، فجر امس السبت ، بعد تواريه عن الانظار طيلة الايام السابقة واستدعاءه قضائيا على خلفية حادثة صهريج الكلورين التي راح ضحيتها 13 شخصا وإصابة 253 آخرين في حادثة تسرب الغاز على ارصفة الميناء الرئيسي

وكانت النيابة العامة المشرفة على ملف تحقيق حادثة تسرب غاز الكلورين أوقفت في اوقات سابقة تسعة مسؤولين على ذمة القضية.

وانهيت خدمات مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ خالد المعايطة ، ومجموعة من المسؤولين في الشركة ، إضافة إلى إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية ، في الثالث من الشهر الجاري ، في أعقاب انتهاء فريق التحقيق في حادثة العقبة أعداد تقريراً برئاسة وزير الداخلية، تضمن مجموعة من الاجراءات وإحالة تقرير الحادثة بجميع تفاصيله إلى الأدعاء العام.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41964

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم