حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11076

تطوير المناهج: سنبدأ العمل على تطوير مناهج مدرسية جديدة قريبا

تطوير المناهج: سنبدأ العمل على تطوير مناهج مدرسية جديدة قريبا

تطوير المناهج: سنبدأ العمل على تطوير مناهج مدرسية جديدة قريبا

22-07-2022 09:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت الدكتورة شيرين حامد المديرة التنفيذية لمركز تطوير المناهج، إن المركز انتهى من إعداد المناهج الجديدة في مبحثي العلوم والرياضيات من الصف الاول حتى الثاني عشر.


وأضافت حماد في حديث لها ، الجمعة، أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيتم الانتهاء من ثمانية صفوف التربية الإسلامية والدراسات الإسلامية، حيث يبدأ التدريس فيها العام الذي يليه.



وأشار إلى أنه سيتم العمل قريبا على تطوير مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في جميع فروعها، ومناهج الحاسوب والمهارات الرقمية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى التربية الإعلامية والمعلوماتية.



وبينت حماد أن المستجدات في عملية تطوير المناهج الأردنية تتضمن تركيزا على المفاهيم وربط التعلم في الحياة وإعداد الطلبة التي تؤهلهم للقرن الـ21.


وأكد أنه تم الاستفادة من التغذية الراجعة في الميدان والأبحاث التي أجراها أكاديميون وتربويون في درجة الماجستير والدكتوراة، حيث أظهرت عملية التقييم أن هناك حاجة مستمرة لتطوير المناهج والتعليم.


وأوضح حماد أن نتائج الدراسات الدولية (تمس، بيزا) أشارت عدة مرات إلى وجود خلل، خصوصا في مبحثي العلوم والرياضيات، مؤكدة أن المناهج يجب أن تركز على كيفية الوصول إلى المعرفة وإنتاجها.



وقال حماد إن المعلمين يحتاجون إلى دعم أكاديمي مستمر، وأنه سيتم تقديم مجموعة من الأيام التدريبية لمشرفي الميدان لمادتي الرياضيات والعلوم لمعرفة التغيرات الرئيسة التي طرأت على مناهج التوجيهي.

 

رؤيا

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11076

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم