حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 أكتوبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • شركة معتمدة لم تدفع رسوم طلبة في كازاخستان رغم قبضها من أولياء الأمور .. ومطالبات بتدخل السفارة للحيلولة دون فصلهم
طباعة
  • المشاهدات: 46144

شركة معتمدة لم تدفع رسوم طلبة في كازاخستان رغم قبضها من أولياء الأمور .. ومطالبات بتدخل السفارة للحيلولة دون فصلهم

شركة معتمدة لم تدفع رسوم طلبة في كازاخستان رغم قبضها من أولياء الأمور .. ومطالبات بتدخل السفارة للحيلولة دون فصلهم

شركة معتمدة لم تدفع رسوم طلبة في كازاخستان رغم قبضها من أولياء الأمور ..  ومطالبات بتدخل السفارة للحيلولة دون فصلهم

21-08-2022 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - كشف العشرات من أولياء أمور الطلبة الدارسين للطب في جامعة الفارابي الوطنية بجمهورية كازاخستان النقاب عن أنه قد تم دفع أقساط أبنائهم الجامعية لأحدى الشركات المعتمدة للجامعة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأوضح أولياء الأمور في عريضة خطية رفعوها إلى رئيس الوزراء وتسلمت "سرايا" نسخة عنها إن الشركة الوسيطة لم تقوم بتسديد المبالغ المقبوضة من قبلها بموجب سندات قبض أو الأخرى المرسلة ضمن وصول بنكية حسب الأصول المتبعة إلى الجامعة منذ أكثر من سنة.

والآن الجامعة وحسب ما جاء في العريضة الخطية تطالب العشرات من الطلبة الأردنيين الذين تم وقف ترفيعهم بضرورة دفع الرسوم أو الفصل النهائي من الجامعة.

ولفتت العريضة الخطية انتباه رئيس الوزراء إلى أنه قد تم وقف ترفيع الطلبة للسنة التالية، فيما أن عدم ترفيعهم قد تركَ أثراً نفسياً كبيراً في نفوسهم.

وبينت العريضة إنه قد تم تقديم شكاوى خطية حول قضية دفع الأقساط المالية بكل تفاصيلها إلى وزير التعليم العالي منذ أكثر من شهر، فضلاً عن أن الوزير قد قام بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص ذلك.

ولكن الوقت المتاح محدود وفق ما أوضحته العريضة وإجراءات لجنة التحقيق سوف تأخذ وقت طويل، فيما أن أي تأخير في الإجراءات الحكومية له انعكاس سلبي على الطلبة.

وطالبت العريضة رئيس الوزراء بضرورة إتخاذ الإجراءات الكفيلة لحفظ حقوق أبنائهم الطلبة من خلال الطلب من جامعة الفارابي برفع إشارة الدين عن حساب فلذة أكبادهم، إضافة إلى ضرورة مطالبة الشركة التي دفعت لها الأقساط الجامعية بتسديدها بشكل عاجل إلى الجامعة وتحت طائلة المسؤولية.

وأشارت العريضة إلى طلب الجامعة من الطلبة بضرورة دفع الرسوم الجامعية لنفس الشركة الوسيطة بحكم أنه يوجد بينهم عقد خاص بهذا الخصوص.

كما وطالبت العريضة بضرورة مخاطبة الجامعة بهدف استثناء الطلبة الأردنيين المتضررين من أية إجراءات تؤثر على دراستهم لحين حل مشكلة الأقساط الجامعية ما بين الجامعة والشركة الوسيطة، إضافة إلى ضرورة تحميل المكاتب الجامعية التي تعاملت مع الوسيط المسؤولية الكاملة والزامها بضرورة دفع الرسوم المقبوضة للجامعة أو تسييل كفالاتهم واعادة الرسوم للطلاب حتى يتمكنوا من تسديدها للجامعة.

وشدد الموقعون على العريضة بضرورة تدخل سفير المملكة الأردنية الهاشمية في كازاخستان لحماية الطلاب الاردنيين ورفع الضرر الذي وقع عليهم، إضافة إلى ضرورة وقف أية قبولات جديدة لجامعة الفارابي لحين حل مشكلة الطلبة الأردنيين.

وتالياً النص الكامل إلى العريضة التي تسلمت "سرايا" نسخة عنها:

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة رئيس الوزراء الاكرم

نناشد دولتكم لما عهدنا فيكم من حرصكم على حقوق المواطنين و ووقفاتكم المشرفة مع قضايا المواطنين والوطن.. وكنتم دوما تنحازو لمصلحة الوطن والمواطن وان القادم دئما افضل..

نحن عشرات من اولياء امور الطلاب الدارسين للطب في جامعة الفارابي الوطنية بجمهورية كازاخستان وفي مدينة الماتي..،حيث تم دفع الاقساط الجامعية لاحد الشركات المعتمده للجامعة وبالتعاون او من خلال مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي..! وللاسف لم تقم الشركة الوسيطة بتسديد المبالغ المقبوضة بسندات قبض او المرسلة ضمن وصول بنكية حسب الاصول ومنذ اكثر من سنة..، والآن الجامعة تطالب عشرات الطلاب الاردنيين الذين تم وقف ترفيعهم بدفع الرسوم او الفصل النهائي من الجامعة..!علما انه قد تم وقف ترفيع الطلاب للسنة التالية..! وقد تم تقديم شكاوي و بالتفصيل لمعالي وزير التعليم العالي الاكرم ومنذ اكثر من شهر وقام مشكورا بتشيكل لجنة تحقيق ولكن الوقت المتاح محدود واجراءات لجنة التحقيق تاخذ وقت، لذلك نرجوا من دولتكم الايعاز لمن يلزم باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق ابناءنا الطلاب وذلك بالطلب من جامعة الفاربي برفع اشارة الدين عن حساب أبناءنا الطلاب ومطالبة الشركة التي دفعت لها الاقساط الجامعية بتسديدها للجامعة تحت طائلة المسؤولية..! علما ان الجامعة طلبت من الطلاب بدفع الرسوم الجامعية لهذه الشركة ويوجد بينهم عقد بهذا الخصوص..! وضرورة الايعاز لمن يلزم بمخاطبة الجامعة باستثناء الطلاب الاردنيين المتضررين من اية اجراءات تؤثر على دراستهم لحين حل مشكلة الاقساط الجامعية ما بين الجامعة والشركة الوسيطة..،وضرورة تحميل المكاتب الجامعية التي تعاملت مع الوسيط المسؤولية الكاملة ودفع الرسوم المقبوضة للجامعة او تسييل كفالاتهم واعادة الرسوم للطلاب حتى يتمكنوا من تسديدها للجامعة والايعاز لمن يلزم بضرورة تدخل سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في كزخستان لحماية الطلاب الاردنيين ورفع الضرر عنهم ،وكذلك وقف فورا اية قبولات جديدة لجامعة الفاربي لحين حل مشكلة الطلاب الاردنيين..!

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

ودمتم بعز وصحة وذخرا للوطن

توقيع مجموعةمن اولياء امور الطلاب المتضررين

1)الدكتور المهندس سامي كريشان 0797360555
2) المهندس خالد كامل ضيف الله الفلايلة/العقبة السكنية الخامسة٠٧٩٦٨٤٩٥٣٥
٣) محمد فالح سالم التميمي
٤)عبدالله عزت حسين عبده
٥) سامر ممدوح الاخرس
6) موسى محمود موسى حامد
7)مهندس محمود كامل سليمان
8)دكتور عوض احمد سليم الطويق
9) المحامي مؤيد محمد رحال
10)الدكتور جهاد محمود سالم المغربي.
11)محمود احمد المصري
12)محمود ناصر احمد الزعبي
13) يوسف مسلم محمد ابو جريبان
14) محمد مسلم صالح بني عطية
15) وئام نواف عبيدات




نسخة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم

نسخة للخارجية/سعادة سفير الاردن في جمهورية كزخستان.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 46144
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-08-2022 09:50 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم