حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20969

نقيب أصحاب الشاحنات لسرايا: سنتوجه لاعتصام مفتوح "لا تراجع عنه" وتوقف عن العمل في 30 آب الحالي

نقيب أصحاب الشاحنات لسرايا: سنتوجه لاعتصام مفتوح "لا تراجع عنه" وتوقف عن العمل في 30 آب الحالي

نقيب أصحاب الشاحنات لسرايا: سنتوجه لاعتصام مفتوح  "لا تراجع عنه" وتوقف عن العمل في 30 آب الحالي

27-08-2022 02:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبد الكريم العلي - قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداود إنه سيتم التوجه لاعتصام مفتوح "لا تراجع عنه"، والتوقف عن العمل في 30 آب الحالي.

وأضاف الدواود في حديثه لسرايا، اليوم السبت، أن الاعتصام وتوقف الشاحنات عن العمل جاء بسبب سياسيات وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل وعدم قدرتهم على عمليات التنظيم، اضافة الى سياسة الباب المغلق.

ولفت الى أن موظفي هيئة النقل يفتقدون الخبرة بإدارة ملفات النقل وتخليها عن مسؤولياتها في عمليات التنظيم، حيث إن الأحمال تذهب مباشرة من التاجر الى شركات التخليص وسماسرة النقل لعدم وجود مكتب تنسيق احمال، مؤكداً على أن شركات التخليص تستوفي الأجور الحقيقية وتبقي " الفتات" للناقلين.

وشدد الدواد على أنه لن يتم التنازل عن جميع المطالب، والتي تشمل أن يتم اعفاء الراغبين، واستبدال وتحديث شاحناتهم من الضرائب والرسوم، وفتح المجال لاستبدال الشاحنات لعمر 10 سنوات بدل 5 سنوات.

واشار الدواد الى أن من ضمن مطالبهم انشاء مكتب صرف للناقلين العاملين على الحاويات، اضافة الى وضع عقوبات رادعة على شركات التخليص والسماسرة للالتزام بالحد الأدنى للأجور، ودفع الأجور حسب وظيفة النقل وربط ارتفاع اسعار المحروقات للعاملين على الحاويات والبضائع العامة بارتفاع اجور النقل، والمحاصصة مع الشاحنات العراقية بنسبة 50 بالمئة بعد أن تبين فشل هيئة النقل بإدارة هذا الملف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20969

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم