حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25080

20 طفل في قرية أم صيحون بانتظار التسجيل في شعب رياض الأطفال

20 طفل في قرية أم صيحون بانتظار التسجيل في شعب رياض الأطفال

20 طفل في قرية أم صيحون بانتظار التسجيل في شعب رياض الأطفال

04-09-2022 03:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - شكا مواطنون في قرية أم صيحون بلواء البترا من عدم تمكنهم من تسجيل أطفالهم بمدارس رياض الأطفال بحجة عدم وجود مقاعد لهم.

وقال عضو مجلس التطوير التربوي في لواء البترا الناشط المجتمعي لافي محمد البدول لـ "سرايا" إن عدم تسجيل مديرية تربية البترا لعدد من اطفال القرية الصغار في شعب رياض الأطفال بالمدارس سيكون له تداعيات خطيرة على مستقبلهم.

وأوضح البدول لـ "سرايا" إن حوالي ٢٠ طفل لا زالوا بإنتظار الموافقة من قبل مديرية التربية في سبيل تسجيلهم في أي مدرسة من مدارس القرية، فيما أن هنالك عدد من أهالي القرية قد قاموا بتسجيل أطفالهم في مدارس خاصة بمدينة وادي موسى رغم ظروفهم المعيشية والاقتصادية المتردية.

ولفت البدول انتباه المسؤولين في وزارة التربية والتعليم إلى أن البنية التحية لشعب رياض الأطفال في مختلف مدارس القرية متهالكة بسبب ضيق سعة الغرف الصفية ونقص المقاعد فيها، إضافة إلى ضعف الإمكانيات والأدوات التوضيحية والتقنيات الحديثة، فضلاً عن نقص الوسائل التعليمية.

وطالب الأهالي وزير التربية والتعليم عبر "سرايا" بضرورة التدخل العاجل وإيجاد حل سريع إلى مشكلة أطفالهم وتمكينهم من الالتحاق برياض الأطفال بهدف عدم ضياع الفصل الدراسي الجديد عليهم.

من جهتها قالت مديرة التربية والتعليم في لواء البترا إنتصار الحمايدة لـ "سرايا" أنها ستقوم يوم الثلاثاء المقبل بالكشف على المدارس، وبعد ذلك سيتم التنسيق مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي حول إمكانية استئجار مبنى إذا كان هنالك عدد من الأطفال الذين بحاجة إلى فتح شعبة جديدة لهم.

وأشارت الحمايدة إلى وجود رابط إلكتروني بإمكان أولياء أمور الأطفال تسجيل أبنائهم من خلاله أو مراجعة المدارس للقيام بتسجيلهم من خلال إداراتها.

وبينت الحماديدة لـ "سرايا" إنه لا يوجد أي طفل قد تم تسجيله لرياض الأطفال من قبل ذويهم لغاية الآن، فضلاً أن التربية على أتم الاستعداد لاستيعاب أي طفل برياض الأطفال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25080
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-09-2022 03:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم