حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10565

أغلى صفقات الميركاتو خارج الأبطال .. وهالاند أبرز المتنافسين

أغلى صفقات الميركاتو خارج الأبطال .. وهالاند أبرز المتنافسين

أغلى صفقات الميركاتو خارج الأبطال ..  وهالاند أبرز المتنافسين

04-09-2022 07:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - تنطلق الثلاثاء المقبل النسخة الجديدة من دوري الأبطال بعد صفقات ضخمة بين الأندية ومبالغ قياسية وانتقالات للاعبين، تغير شكل الفرق وقوة المسابقة الأبرز بين الأندية على مستوى أوروبا والعالم.

ويغيب عن البطولة الصفقة الأغلى في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن وهو البرازيلي أنتوني، الذي غادر صفوف أياكس ليرتدي قميص مانشستر يونايتد الذي لم يتمكن من التأهل لدوري الأبطال ليخوض الدوري الأوروبي، لكنه دفع 95 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.

وحدثت بعض الانتقالات المثيرة، ليس فقط بسبب المبالغ المدفوعة بل لأنها كانت بين الأندية المرشحة للقب، وسط بحث النجوم عن تغيير الأجواء وتحديات جديدة ومراهنتهم على أن الفريق الجديد هو الأوفر حظا للتويج بذات الأذنين في نهاية المطاف.

وبعد أعوام من انفجار إرلينج هالاند وتحوله للاعب الأكثر طلبا، وتفضيل كيليان مبابي البقاء في باريس سان جيرمان، قرر النرويجي أخيرا هذا الصيف الرحيل إلى مانشستر سيتي الذي قدم العرض الأفضل.

وظفر الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا بتوقيع هالاند ودفع لبوروسيا دورتموند 60 مليون يورو.

وجاء مردود النرويجي لحظيا ومن المباراة الأولى في البريميرليج، كما وصل مانويل أكانجي إلى مانشستر قادما من دورتموند وهو أحد الوجوه الجديدة في صفوف بطل الدوري الإنجليزي، مثله مثل ستيفان أورتيجا الوافد من أرمينيا بيليفيلد وكالفين فيليبس من ليدز وسيرخيو جوميز القادم من أندرلخت.

ويتميز هالاند بحس تهديفي عال يضاهي ذلك الذي يملكه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي ترك بايرن ميونخ الذي فاز معه بكل شيء كي يخوض تحديا جديدا في صفوف برشلونة وأصبح أهم أسلحة تشافي هرنانديز الهجومية، التي يعول عليها للعودة بقوة إلى التشامبيونز بعد موسم صفري.

وبذل ليفاندوفسكي مجهودا مضنيا كي يرحل عن ألمانيا بعد سداد البارسا 45 مليون يورو للبايرن.

ولم يكتف البلوجرانا بذلك بل عزز كافة خطوطه حيث استقطب أندرياس كريستنسن وماركوس ألونسو من تشيلسي، وفرانك كيسي من ميلان، ورافينيا من ليدز الذي دفع مقابله 60 مليون يورو، وجول كوندي من إشبيلية، وهكتور بيليرين من آرسنال.

بينما أبرم العملاق البافاري إحدى الصفقات القوية أيضا كي يعوض رحيل ليفاندوفسكي بضم السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الذي أنهى عقده ذي الأربعة أعوام كي يلعب في البوندسليجا.

كما حصن فريق الجنوب الألماني دفاعاته بشراء الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس مقابل 67 مليون يورو، إضافة إلى رايان جرافنبيرش والمغربي نصير مزراوي وماتيس تيل من رين الفرنسي.

ودفع رحيل ماني فريقه الإنجليزي السابق إلى التعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو، لكنه لم يقدم أوراق اعتماده بعد لا هو ولا الصفقات الجديدة آرثر المعار من يوفنتوس وفابيو كارفاليو من فولهام وكالفين رامسي من أبردين.

لكن تشيلسي أنهى إحدى أثمن الصفقات خلال موسم الانتقالات بشرائه المدافع ويسلي فوفانا من ليستر مقابل 81 مليون يورو.

وكان بطل التشامبيونز قبل عامين قد دعم خطوطه أيضا برحيم سترلينج من مانشستر سيتي، وكاليدو كوليبالي من نابولي، وكارني تشاكويميكا من أستون فيلا، وجابرييل سلونينا من شيكاغو فاير، ومارك كوكوريلا من برايتون، وسيزاري كاسادي من إنتر، ودنيس زكريا من يوفنتوس، وبيير إيمريك أوباميانج من برشلونة قبل قليل من إغلاق باب الانتقالات الصيفية.

في المقابل، افتقد الفريق اللندني لجهود روميلو لوكاكو الذي عاد للنيراتزوري حيث قدم أفضل مستوى له ليلحق بلاعبين جدد مثل كريستيان أسلاني من إمبولي وخواكين كوريا من لاتسيو وهنريك مخيتاريان من روما وآخرين.

أما يوفنتوس، فقد نجح في إقناع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي وصل في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان، كما حصل على توقيع بول بوجبا من مانشستر يونايتد رغم أنه أصيب مؤخرا، وكذلك فيليب كوستيتش من آينتراخت، ولياندرو باريديس من بي إس جي، وأركاديوس ميليك من مارسيليا.

ولم يبخل بطل فرنسا بالمال كذلك حيث حصل على خدمات الإسباني فابيان رويز من نابولي ومواطنه كارلوس سولير من فالنسيا لينضموا إلى قائمة الوافدين حديثا في باريس وهم نونو مينديش من سبورتنج وفيتينيا من بورتو وإكيتيكي من ريمس وريناتو سانشيز من ليل ونوردي موكيلي من لايبزيج.

فيما دفع حامل اللقب ريال مدريد رقما قياسيا، ثالث أضخم صفقة في سوق الانتقالات الصيفية، للحصول على توقيع لاعب الوسط أوريليان تشواميني من موناكو، فيما لم تكلفه صفقة أنطونيو روديجر سنتا واحدا لأنه كان لاعبا حرا بعد انتهاء عقده مع تشيلسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10565

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم