حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12837

حلمي بكر مساء من هاني شاكر بسبب أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم الممنوعة

حلمي بكر مساء من هاني شاكر بسبب أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم الممنوعة

حلمي بكر مساء من هاني شاكر بسبب أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم الممنوعة

07-09-2022 10:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبر الملحن والموسيقار المصري حلمي بكر، عن استيائه من عدم معرفة الفنان هاني شاكر بمصير بعض الأغاني الخاصة بالثلاثي محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وسيد مكاوي والتي طرحت عليه في شكل سؤال عبر أحد البرامج وظهر حينها وهو يجهل معرفته بتلك الأغاني.

وكان مقطع فيديو قد انتشر خلال الساعات الماضية على نطاق واسع، ظهر فيه هاني شاكر، كضيف في برنامج ”برلمان شعب“، حيث سئل عن لفظ ”خمور وحشيش“ التي وردت في إحدى أغاني المهرجانات ومنعها حينها من العرض، على الرغم من ورود ألفاظ من النوع ذاته في أغان قديمة.

ولم يكن هاني شاكر، على علم بتلك الأغاني وهو ما أثار جدلا بين الجمهور، كونه فنانا له تاريخ كبير، إضافة إلى أنه حينها لم يكن قد استقال من منصبه كنقيب للموسيقيين، حيث جاء موعد عرض البرنامج قبل استقالته بأيام قليلة.

حلمي بكر: هذه الأغاني ممنوعة
وقال حلمي بكر، إن أغنيتي ”الدنيا سيجارة وكاس“ لمحمد عبدالوهاب، و“اشمعنى يا نخ الكوكايين كخ“ لسيد مكاوي“ ممنوعتان من العرض منذ طرحهما قديما، كما أن أغنية ”الخلاعة والدلاعة“ لأم كلثوم أصبحت لا تعرض؛ لأن وقتها انتهى، مشيرا إلى أن الإذاعة اتخذت قرارا بعدم عرض تلك الأغاني وحتى الآن ما زال قرار المنع ساريا، بحسب موقع فوشيا.

وبين حلمي بكر، أن الحكومة تدخلت أيضا في تلك الأغاني وتم منعها من العرض، معلقا: ”هاني شاكر بقى ميعرفش ومكانش عنده رد ولكن المفروض يرد“، وأضاف أن ثمن انتشار أغاني المهرجانات التي تحوي ألفاظا يتم دفعه في الجيل الحالي.

وطالب حلمي بكر، هاني شاكر بأن يرد على الجدل الدائر بشأن عدم رده على تلك الأغاني، معتبرا إياه مخطئا في موقفه، وتابع: ”كونه مردش فهو يحاسب.. وإن لم يكن يعرف فالموقف أسوأ“.

مقدم ”برلمان الشعب“ يسأل هاني شاكر عن الألفاظ الموجودة بالأغاني القديمة
وكان مقدم برنامج ”برلمان شعب“ قد سأل الفنان هاني شاكر: ”زي ما في خمور وحشيش في المهرجانات.. في الأغاني القديمة في ألفاظ.. ما رأيك؟“، ثم ضرب ثلاثة أمثلة فقال: ”الموسيقار محمد عبد الوهاب غنى الدنيا سيجارة وكاس! ده إسفاف ولا مش إسفاف؟“ فرد هاني شاكر: ”أنا مقدرش أعلق على أستاذي الكبير عبد الوهاب.. لكن أنا لو هغني الكلام ده هفكر مليون مرة“.

وتابع مقدم البرنامج شعيب: ”الست أم كلثوم غنت الخلاعة والدلاعة مذهبي“، ليرد هانس شاكر: ”فرفوشة يا سيدي الكلام فيه فكاكان بس مش إسفاف

أنا لم أسمع الغنوة“، ثم عقب شعيب: ”سيد درويش غنى اشمعنى يا نخ الكوكايين كخ ده أكل المخ“، فرد هاني شاكر: ”يادي النيلة أهي دي زي خمور وحشيش وحياة ربنا أنا أول مرة أسمع الكلام ده“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12837

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم